الرئيسية / الرئيسية / اخبار / إجتماع لمخاتير المحلات ببلدية بنت بية

إجتماع لمخاتير المحلات ببلدية بنت بية

 

 

خاص/ فبراير :

عقد مؤخراً  الاجتماع العادى الأول لمخاتير المحلات  بحضور  عميد بلدية بنت بية    مدير مكتب شؤون المحلات و عدد من الساة مخاتير المحلات وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بمهام مختار المحلة.

واستعراض البرامج المستهدفة خلال هذا العام لتحسين وضع الخدمات داخل المحلات فى جميع المجالات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

ولتوضيح اكثر وعبر اتصال بعميد بلدية بنت بية

اشرف خليفة المصلح قال :

البلدية تضم 14محلة وتعدادها السكاني يتجاوز 34الف نسمة على مساحة طولية لمحلة الابيض شرقا الى محلة كركيبه غربا حوالي100كم

المحلات طالبوا البلدية بتقديم الخدمات لمحلاتهم ونظرا لاتساع الرقعة الجغرافية وتم اعطائهم شرح توضيحي يتركز على حل خدمات البلدية وعلى المراكز الاساسية

المتواجده داخل نطاق البلدية مثل الخدمات التي يقدمها المستشفى القروي وحدة غسيل الكلى وعيادة التنفس ومنظومة الجوازات وتفعيلها وتشغيلها والخدمات التي تهم المواطن .

– ماهي المشكلة الرئيسة التي تواجهكم ؟

اتساع الرقعة الجغرافية والمخصصات التي تأتي من وزارة الحكم المحلي ضعيفة ولا نستطيع تغطية 14 محلة فكل محلة لها خصوصية ولها اشكاليات وقطاعاتها مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية وشبكات المياه ومشاكل الصرف الصحي واحتياجات البلدية من سيارات شفط وتسليك ناهيك عن مشاكل الطرق الداخلية والطرق الزراعية والانارة

كل هذه الخدمات تطمح كل محلة من البلدية ان تقدمها ولكن للاسف مخصصات البلدية من الحكومة لا تكفي

مخصصات الحكومة اقتصرت على تفعيل ودعم المراكز الحيوية داخل نطاق البلدية والتي تقدم خدمات للمواطن توجد تحديات كبيرة بنسبة لقطاع الصحة والتعليم وبعض المراكز الصحية متعاقد عليها من سنوات ولم تلغ العقود ويتم اجراء معاينة لها وقد ذكرت هذا السادة مخاتير المحلات.

-ماذا ذكرت لهم بخصوص حل المختنقات؟

تم الشرح للسادة مخاتير المحلات ماهي الاجراءات التي تقوم بها البلدية لحل هذه المختنقات والمشاكل التي تواجه المواطن

وتحتاج لحل مشاكل البلدية مثل المياه والصرف الصحي وارسلنا مذكرات موجهة لجهات الاختصاص بالاضافة لمذكرات المراكز الصحية مقياسات مواجهة لوزارة الصحة كما قدمت البلدية لمخاتير المحلات المراسلات التي قدمت لوزارة المواصلات بخصوص الطرق الداخليه والزراعية والطرق الرئيسة وتم توضيح كل هذه الإجراءات .

واضاف: يوجد حراك يسعى الى تقسيم البلدية الى بلدية الوادي الشرقي وبلدية بنت بية وبلدية الوادي الغربي من وجهة نظرة المواطن ان التقسيم يأتي بخدمات أفضل.

لهذا تم شرح ذلك للمخاتير المحلات واعطائهم الصورة الواضحة

مثلا بلدية الوادي الشرقي بلدية تفتقر لمصرف خدمي داخلها وفكرة التقسيم لا تصلح لان بعض البلديات لا توجد لديها مقومات البلدية.

*ماهو البديل اذاً؟

بدل ماتتجزأ البلدية نطالب بدعم من البلدية لمخصصات اكبر لتصل الخدمة للمحلات وهذا ماجرى في الاجتماع الاخير

كما طلبنا منهم ان يتم تقديم مذكرات بخصوص اي مختنق خدمة المواطنين وهذا من شأنه دعمنا في البلدية عبر هذه المخاطبات وبذلك  يتم توجهيها لجهات الاختصاص.

رصد / سالمة عطيوة

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

استعراض تقرير نشاط الجودة للمرفق الصحي شهداء المنصورة

  خاص فبراير متابعة / سالمة عطيوة قام فريق عمل مكتب الجودة بقيادة منسق الجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.