الرئيسية / الرئيسية / اخبار / شؤون المرأة تنظم أول احتفالية باليوم الوطني للمرأة الليبية

شؤون المرأة تنظم أول احتفالية باليوم الوطني للمرأة الليبية

 

تحت شعار “من حقي”، نظمت وزير الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال، الثلاثاء الـ26 من أبريل بالعاصمة طرابلس، أول احتفالية باليوم الوطني للمرأة الليبية ، بمشاركة نائب رئيس الوزراء رمضان أبوجناح و وزيرتي العدل والشؤون الاجتماعية ولفيف من النساء الليبيات وفي كلمتها قالت الطرمال هذه الاحتفالية تلاحم حقيقي وصوت موحد لكل نساء ليبيا للتضامن مع قضية المرأة ، يهدف الى ابراز الاستحقاقات في ملف المرأة الليبية التي ماتزال تعاني رغم تحقق بعض المكاسب التي تكبدت عنائها عدد كبير من فضليات ليبيا منهن من ضحت بنفسها لايصال صوت الحق ، واخريات مازلن يناضلن لتكملة المشوار ..

وأكدت الطرمال مدى جدية المرأة الليبية وسعيها للمشاركة بفاعلية في معالجة كل القضايا وكشفت الطرمال عن وجود أكثر من 2000 امرأة ليبية فقدن الزوج و السند و3000 ثكلى موجوعات من آلم الفراق و تراكم الازمات التي تلحق الاضرار و المعاناة بهن ، ومشيرة الى الصراع السياسي وما يترتب عليه من حروب و تهجير واهانات تلاحق المرأة الليبية التي مازالت مصرة على التواجد في المشهد الليبي وستحقق المكاسب ان طال النظال.

و دعت الطرمال نساء تاورغاء وترهونة ومهجرات مرزق وغيرهن وكل ماجدات ليبيا في الداخل و الخارج ، للصبر وعدم التوقف ومواصلة النضال المشرف الذي عرفت به المرأة الليبية عبر التاريخ في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة . و أصدر رئيس الوزراء قراره باعتبار يوم 26ابريل يوما وطنيا للمرأة الليبية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.