الرئيسية / الرئيسية / اخبار / في أوجلة: ورشة عمل في ريادة الأعمال للعنصر النسائي

في أوجلة: ورشة عمل في ريادة الأعمال للعنصر النسائي

 

رصد : سالمة ميلود عطيوة

اختتمت  بقاعة المركز الثقافي اوجلة ورشة عمل في مجال ريادة الأعمال لعدد من المهتمات من العنصر النسائي في هذا المجال. وذلك برعاية عضو المجلس البلدي اوجلة

تناولت  الورشة مجموعة من السبل والطرق للتعريف بأهمية العمل التجاري وكيفية السعي للحصول على التمويل أو الاستثمار في المشروعات الصغرى والمتوسطة.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تم تنظيمها عن طريق مدربات من داخل المدينة بعد ان تحصلن على حقيبة تدريب كاملة في ريادة الأعمال.

وفي ختام البرنامج تم تقديم شهادات المشاركة، وتقديم الشكر للحضور، حيث أكدت الأستاذة فوزية بترون.. بأن المرأة في أوجلة لم تعد فقط ممرضة ومعلمة بل أصبحت الآن مدربة ورائدة أعمال.

وفي اتصال مع الاستاذة فوزية بترون قالت: قمنا باقامة ورشة عمل بعنوان ريادة الاعمال لغرض  تشجيع المراة على المشاريع الصغري والمتوسطة حيث إن المرأة في اوجلة الكثير من الصناعات الحرفية واليدوية والسعفية تحتاج فقط الى من يساعدها في كيفية استثمار الموارد المتاحة للوصول الى الاكتفاء الذاتي.

واضافت : نرغب  في اقامة  مثل هذه الورش ونحن على استعداد للتعاون مع من يرغب في تدريب رائدات الاعمال لكي توضح لهن اساليب وطرق مثل هذه  المشروعات لتجعلها تتحدى الصعاب.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

قريبا .. صوت للمرأة القيادية ..

  سيقام قريبا ملتقى القياديات الليبيات والمعرض المصاحب في السابع من شهر سبتمبر 2022 الذي  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.