الرئيسية / رأي / من الواقع.. لعلي العزابي

من الواقع.. لعلي العزابي

 

حتي اللحظة لم يتم الإعلان بشكل رسمي ونهائي عن اسم الدولة التي سوف تستضيف الدوري السداسي المتمم لما يعرف بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم .

لا أدري ماذا ينتظر اتحاد الكرة حتي ينهي هذه «الفزورة» التي استعصت على الحل ويتخذ قراره النهائي ويفيد الشارع الرياضي بموضوع الدولة التي ستستضيف السداسي هل قطر؟ أم المغرب؟ أم هي مصر ؟ ومالذي يؤخره ويعيقه لكي يميط اللثام  ويذكر اسم الدولة التي ستحتضن الدور السداسي المؤدي إلى التتويج بلقب الدوري الليبي في نسخته الحالية؟

هل ثمت عوائق وصعوبات وعراقيل تحول دون معرفة اسم الدولة حتي الآن وأن كل الخيارات لازالت مفتوحة على كل الإحتمالات بما فيها العدول عن فكرة نقل السداسي الي خارج ليبيا وإقامته محليا لكن هذا الإحتمال والخيار يبدو أنه ضعيف ولا يتوافق مع رغبة وإصرار اتحاد الكرة في التحليق بالسداسي إلى خارج الأجواء الليبية وهي إن تمت ستكون المرة الأولى في تاريخ الكرة المحلية التي تشهد فيها هذه الخطوة وهذه النهاية التي أردها اتحاد الكرة بداعي عدم توفر الملاعب الصالحة لاستضافة الدور السداسي وكي يورط الدولة الليبية ويضعها في موقف محرج مع باقي الدول الأخري وبأنها لاتمتلك الملاعب الجيدة  وغير قادرة علي صيانة ملاعبها الرئيسة التي تحتاج إلى صيانة.!

ولأننا نحن دائما خارج نطاق تغطية العالم وكأننا نعيش لوحدنا في كوكب آخر غير كوكب الأرض فلازلنا نتخبط في عشوائتنا وتقهقرنا وفشلنا الواضح في إتخاذ القرارات السليمة والصحيحة التي أربكت المشهد الكروي وزادت من متاعبه وضاعفت من أوجاعه فصرنا في دوامة لا ندري متى تنتهي ومتى نتجاوزها ونتغلب عليها ونجد لها الحل..؟!!

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بعيدا عن السياسة .. للناجي الحربي

  سأحدثكم عن الرياضة.. فهي رغم حساسيتها الشديدة إلا أنها لا علاقة لها بالسياسة.. أكاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.