رياضة

مواجهة غير مسبوقة بين الأهلي والاتحاد

 

 

ربع نهائــــــــــــــــــي الكونفدرالية الأفريقية :

قرعة بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالى اسفرت عن ووصول ناد ليبي إلى نصف النهائي بعد ابتعاد الاندية الليبية عن الادوار المتقدمة في البطولات الافريقية منذ اكثر من عقدين من الزمن ايضا اسفرت عن مواجهة غير مسبوقة تحدث لاول مرة وهي قمة الكرة الليبية بين الاهلي طرابلس متصدر المجموعة الاولى في الكونفدرالية بعد ان ازاح المصري بيراميدز عنها وخروج النادي الصفاقسي خارج المنافسة كليا اما الاتحاد فحل وصيفا لاورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في المجموعة الثانية وكان الوحيد الذي انتصر على اورلاندو في دوري المجموعات المواجهة الليبية الليبية تعد بالكثير لانها تأتي والفريقان في افضل حالتهم الفنية والنتائج المسجلة للفريقين في دوري المجموعات خير دليل وما على مواهب الفريقين إلا اغتنام الفرصة لتقديم مبارتين يمكن من خلالهما تأكيد الصحوة الكروية للفريقين على المستوى الافريقي .

وستقامان المباراتان بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي حيث ستجرى مباراة الذهاب يوم 17 ابريل الجاري ومباراة الاياب يوم 24 من الشهر نفسه..وسيواجه المتأهل من القمة الليبية المتأهل من مباراة اورلاندو بايريتس من جنوب أفريقيا وسيمبا التنزاني في الدور النصف النهائي.

هذا وكان الكاف قد عين طاقماً تحكيماً مصرياً بقيادة الحكم محمد معروف لمباراة الذهاب.. وطاقماً تحكيماً جزائرياً بقيادة الحكم مصطفى غربال لمباراة الإياب.

وكانت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية قد أسفرت عن وقوع  المصري البورسعيدي في مواجهة نهضة بركان المغربي، وبيراميدز المصري في مواجهة مازيمبي الكونغولي، وسيمبا التنزاني في مواجهة أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

الفار لأول مرة

أكد المراقب الأفريقي السيد محمد قريميدة بأن تقنية (الفار) ستستعمل لاول مرة في الملاعب الليبية من خلال اول ديربي محلي افريقي على ارضية ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.. واكد إتحاد الكرة عن وصول المعدات الخاصة بتقنية الفار للملعب من أجل القمة الليبية بين الاتحاد والاهلي بطرابلس لربع النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى