أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ورشة عمل بشأن امراض حديثي الولادة والطفل في ليبيا

ورشة عمل بشأن امراض حديثي الولادة والطفل في ليبيا

 
اطلقت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة في ليبيا، بالتعاون مع وزارة الصحة، ورشة عمل لتكييف المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف بشان الادارة المتكاملة لمرضى الاطفال والطفل.
 
وهو نهج متكامل لصحة الاطفال حديثي الولادة والطفل يركز على صحة الطفل باكمله. وهو يهدف الى الحد من الوفيات والمرض والعجز وتعزيز النمو والتنمية بين الاطفال دون سن الخامسة.
 
وخلال فترة اربعة ايام من 22 الى 25 اكتوبر، وضع متخصصون في صحة الطفل من وزارة الصحة ومرافق الرعاية الصحية الاولية والجامعات والمستشفيات في جميع انحاء البلد مبادئ توجيهية محددة لليبيا، استنادا الى العالم.
 
وسيتم تنفيذ المبادئ الخاصة في ليبيا في مرافق مختارة من الرعاية الصحية الاولية، وسيتم تدريب الموظفين على تطبيقها، وسوف تقوم منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة، واليونيسيف، برصد تنفيذ خطة الرعاية الصحية الصحية؛ وبناء على الدروس المستفادة، سيتم ادخال برنامج الرعاية الصحية في مرافق الرعاية الصحية الاولية في جميع انحاء البلد كجزء من جهود منظمة الصحة العالمية للوصول الى التغطية الصحية الشاملة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

لجنة تنظيم عمل المنظمات الدولية في ليبيا تتابع ماتم التوصل إليه من توصيات

  عقد الإربعاء بديوان مجلس رئاسة الوزارء الإجتماع الخامس للجنة تنظيم عمل المنظمات الدولية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.