أخبارثقافةفنون

أبرز مسلسلات رمضان 2019 …… الجزء الاول

يشهد  شهر رمضان  انتاجاً دراميا عزيراً يتسابق فيه النجوم وشركات الانتاج على تقديم اقوي المسلسلات ليستمتع المشاهد العربي  الذي ينتظر طوال العام بوجبة درامية دسمة .
وخلال اجراء سنعرض  أبرز الأعمال الدرامية في رمضان 2019  ، مشاهدة ممتعة للجميع .

تدور أحداث المسلسل  حول “نور عبدالمجيد” الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس إنترناشيونال هو وزوجته؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

ﺇﺧﺮاﺝ:رامي إمام  ، ﺗﺄﻟﻴﻒ:أيمن بهجت قمر

بطولة : عادل إمام  دلال عبدالعزيز  داليا البحيري .  رانيا محمود ياسين  . سليمان عيد . حمدي الميرغني  .و اخرون

 

يتقدم (سليم الأنصاري) باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء (جلال خطاب)، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب، وفي نهاية الأمر وبعد إلحاح يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه (سليم) بعد ذلك لتأسيس شركة أمن، ويشاركه (أكرم صفوان)، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعات.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ: بيتر ميمي (مخرج) ﺗﺄﻟﻴﻒ: باهر دويدار (مؤلف)

بطولة : أمير كرارة احمد عبدالعزيز محمد أنور  هالة فاخر  بسنت شوقي أحمد التهامي وغيرهم

تدور الأحداث حول (بركة) وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.
ﺇﺧﺮاﺝ:محمود كريم ، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد الشواف  ، و بطولة :عمرو سعد  .كمال أبو رية  . هالة صدقي   .هنادي مهنى  . رنا رئيس .  عبدالرحمن أبو زهرة .واخرون

تدور أحداث المسلسل حول رجل صعيدي يعاني الفقر يضط للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للإتجار في المخدرات.

ﺇﺧﺮاﺝ:محمد سامي   ﺗﺄﻟﻴﻒ:  أيمن سلامة

بطولة :أحمد السقا ، إدوارد  ،صفاء الطوخي ، إنجي المقدم ،وهبة مجدي ، كريم عفيفي

 

يروي المسلسل قصة ثلاث أصدقاء اعتنقوا الفكر اليساري، وتفرقت بهم مسارات الحياة، فاعتنق أحدهم الفكر الصوفي، وحافظ الثاني على مبادئه اليسارية مما جلب عليه المتاعب، وهجر الثالث خارج سوريا، وبعد نشوب الحرب الأهلية في سوريا، يعود الصديق الثالث للبحث عن ابنته المفقودة.

ﺇﺧﺮاﺝ:محمد عبدالعزيز ،  ﺗﺄﻟﻴﻒ:محمد عبدالعزيز ، سيناريو وحوار :بشار عباس بطولة: عباس النوري ، غسان مسعود ، شكران مرتجى ، سلمى المصري ، ثناء دبسي ،فايز قزق

وتدور أحداث مسلسل ” زلزال” في فترة زلزال 1992، عن رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

ﺇﺧﺮاﺝ:  إبراهيم فخر ،  كريم مدحت  ﺗﺄﻟﻴﻒ:عبدالرحيم كمال
بطولة:  محمد رمضان – حلا شيحة -ماجد المصري -أحمد صيام –  نسرين أمين – سامي عبدالحليم  وأخرون

ﺇﺧﺮاﺝ:  حسين المنباوي   ﺗﺄﻟﻴﻒ:هاني سرحان 

   بطولة :  ياسر جلال  – كرم جابر  -فتحي عبدالوهاب-  هبة عبدالغني  -حنان مطاوع  -دنيا  واخرون

ﺇﺧﺮاﺝ:سميح النقاش  ﺗﺄﻟﻴﻒ:إسلام حافظ

بطولة :محمد رجب –  إدوارد – جيهان خليل – نورهان – إسلام حافظ -جينا سليم واخرون

تدور الأحداث حول شاب مُلقب من أهل منطقته الشعبية بـ “هوجان”، نظرًا لكونه من ذوي القدرات الخارقة، حيث نراه يسحب سيارات بيده دون مساعدة أحد، كما يثني العملات المعدنية بأصابعه وفمه ويبرع في أكل الزجاج، لتذيع شهرة “هوجان” في الأفق، ويصبح واحدًا من صفوة المجتمع.

ﺇﺧﺮاﺝ:شيرين عادلى   ﺗﺄﻟﻴﻒ:محمد صلاح العزب  بطولة :محمد إمام – كريم محمود عبدالعزيز – محمد أسامة (أوس أوس) – صلاح عبدالله – ميرنا نور الدين – رياض الخولي

تدور الأحداث حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة (أبو جبل)، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل.

ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد صالح  ﺗﺄﻟﻴﻒ:محمد سيد بشير

بطولة :مصطفى شعبان – دياب – محمود البزاوي – عائشة بن أحمد  -محمد لطفي -مريم حسن

يتناول المسلسل وصول المماليك إلى السلطة والتحكم بمفاصل المشهد السياسي العام، وإلحاق الهزيمة لأعداء الأمة المفترضين.

ﺇﺧﺮاﺝ:   تامر إسحاق   ﺗﺄﻟﻴﻒ:سليمان عبدالعزيز

بطولة :جمال سليمان – باسم ياخور – باسل خياط – سلافة معمار -سامر المصري – درة

 

0

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته.

ﺇﺧﺮاﺝ:   محمد القفاص  ، رافع حمدي (مخرج منفذ)   ﺗﺄﻟﻴﻒ:محمد شمس – علي شمس

بطولة :شجون الهاجري  – هيفاء حسين  – محمد ياسين  – سعاد علي  -إيمان قمبر   – إلهام علي

 

تدو الاحداث حول شاب يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات التي يمر بها مجتمعه الصغير، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة؛ مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية

ﺇﺧﺮاﺝ:  وائل إحسان   ﺗﺄﻟﻴﻒ: أياد إبراهيم – شريف يسري

بطولة :علي ربيع – طارق عبدالعزيز  -صابرين – صلاح عبدالله – مايان السيد -كريم عفيفي

ﺇﺧﺮاﺝ:أكرم فريد  ﺗﺄﻟﻴﻒ:   مصطفى عمر – فاروق هاشم

بطولة: مي عز الدين – أمير المصري – حجاج عبدالعظيم – مي حسن –  إيمان السيد – سامي مغاوري

صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ «زير نساء» من جهة، وضحاياه السابقات واللاحقات من جهة أخرى.فهؤلاء النسوة سـ «يُظهرن المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ يبرزن مكانتها وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الإكتفاء بالركون الى داخل جدران منزلها». لاحقاً، يتحوّل التحدّي الذي «يحافظ على خصائص الحدوتة ضمن بيئتها الشامية»، إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة، قد تكون على أيدي «الجنس اللطيف»… فهل ينتصر مكر الصائغ «مهيوب» أم دسائسهن؟

ﺇﺧﺮاﺝ: إياد نحاس ﺗﺄﻟﻴﻒ:  سيف رضا حامد

بطولة : بسام كوسا   -كاريس بشار   صباح الجزائري   ديما بياعة  -شكران مرتجى- مها المصري

تدور احداث المسلسل من خلال دراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح.

ﺇﺧﺮاﺝ:  محمد دحام الشمري –  علي بدر رضا

ﺗﺄﻟﻴﻒ:  منى الشمري

بطولة :جاسم النبهان –  عبدالمحسن النمر  -نور الكويتية  – علي كاكولي  – رهف محمد – فاطمة الطباخ

 

ﺇﺧﺮاﺝ:فيليب أسمر  ﺗﺄﻟﻴﻒ:  إيمان سعيد

بطولة :قصي خولي  – نادين نسيب نجيم – معتصم النهار – سينتيا صموئيل- قاسم منصور – رفيق علي أحمد

 

استكمالا للأجزء السابقة وفي إطار الكوميديا الاجتماعية يعود المسلسل بحلقات جديدة كوميدية تتناول الشارع السوري والمصالح الحكومية في سوريا وانتقادها.

ﺇﺧﺮاﺝ:  سيف شيخ نجيب   ﺗﺄﻟﻴﻒ:  أحمد قصار  بطولة :  محمد حداقي – أحمد الأحمد- عبير شمس الدين –

نزار أبو -حجر غسان- عزب- ربى السعدي واخرون

في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث المسلسل من خلال مجموعة من القصص الواقعية الاجتماعية التي تحدث داخل المجتمع العربي، كــقضايا الطلاق والخيانة والمشاكل الأسرية.

ﺇﺧﺮاﺝ:  خالد جمال ﺗﺄﻟﻴﻒ:  علياء الكاظمي

بطولة : سليمان الياسين – إنتصار الشراح – نور الكويتية – لطيفة المجرن  – إيمان الحسيني  – صابرين بورشيد

 

المصدر / موقع السينما كوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى