رياضة

أمسية استثنائية في ديربي ليبيا وتونس

 

أمم أفريقيا

الفرسان يواجهوان النسور بطموح الفوز ورد الاعتبار

 

يشهد ملعب شهداء بنينا قمة مواجهات الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلي نهائيات الكان 2021 حين يواجه المنتخب الوطني ضيفه المنتخب التونسي مساء الخميس عند الساعة 9 ليلاً ضمن لقاءات المجموعة العاشرة ، وعلى الرغم مما تعنيه مباراة ليبيا وتونس على امتداد تاريخ المنتخبين إلا إنها تعد ديربي استثنائي بكل المقاييس خاصة وأنه يعد اللقاء الأول على الملاعب الليبية منذ قرابة 7 سنوات بسبب الحظر الذي كان مفروضاً على الملاعب الليبية .

وبغض النظر عما تمثله مواجهات ليبيا وتونس من قوة تنافسية جعلته الديربي الأبرز في شمال أفريقيا فإن هذه المواجهة تعد بمثابة احتفالية يشركنا فرحتها الأشقاء في يوم انتظرته الجماهير الليبية على أحر من الجمر بعدما عانينا قسوة اللعب خارج الديار الذي كان وراء اخفاقاتنا خلال السنوات الماضية.. مواجهة الخميس يدخل فيها المنتخبين بطموحات مختلفة فرسان المتوسط يرفعون شعار لا بديل عن الفوز لمغازلة بصيص الأمل الذي يلوح في الأفق رغم الغيوم المحيطة  بمشوار الفرسان في التصفيات بينما يأمل نسور قرطاج في العودة بنتيجة إيجابية بعدما وضع اسمه كأول المتأهلين للنهائيات ، وهذا سيجعل المباراة ترتقي إلي درجة عالية من التشويق والندية والأثارة .

العنوان الأبرز في لقاءات المنتخبين على مختلف المستويات هذا وسيدير اللقاء طاقم تحكيم سنغالي بقيادة الحكم واوودا اجيلي . ويساعده نوري ومامادو نجوم .

الفرسان يتأهبون للنسور في معسكر بنغازي

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته بمدينة بنغازي منذ الخامس عشر من الشهر الجاري تأهباً للقاء المرتقب الذي سيجمعه بنظيره التونسي ضمن لقاءات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلي نهائيات الكاميرون 2021 وقد استدعى المدرب الصربي زوران الذي يدخل في أول اختبار رسمي مع منتخبنا 31 لاعباً بينهم 10 محترافين منهم من التحق بمعسكر المنتخب أواخر الأسبوع الماضي في انتظار أن تكتمل الصفوف اليوم ليتمكن الصربي زوران من التركيز على التشكيل المناسب والخطة التي سيعتمدها لاقتناص نسور قرطاج في ملعب شهداء بنينا ولترتكز تدريبات الفرسان على تدريبات صباحية ومسائية بهدف الرفع من مستوى اللياقة البدنية خاصة للاعبين المحليين خاصة وأن أكثرهم كانوا ضمن صفوف منتخب المحليين الذي شارك في نهائيات الشان بالكاميرون الأمر الذي يسهل على الجهاز الفني معرفة امكانيات كل لاعب خصوصاً من الناحية البةنية التي ستلعب الدور الحاسم في المباراة بالنسبة للمنتخب الوطني .

 حظوظنا إلي آين ؟

مأزق اهدار النقاط الذي عقد مهمة منتخبنا في التصفيات باستثناء نقاط على تنزانيا باتت حظوظنا في خطف ورقة التأهل ضئيلة جداً آقل من بصيص آمل قد يجعلنا بعبر إلي النهائيات ولكي نترشح لابد من الفوز على تونس وتنزانيا شرط إلا تفوز غنيا الأستوائية في لقائي تونس وتنزانيا وآفضل نتيجة تخدمنا فوزنا على تونس وتنزانيا وتعادل غنيا في الجولتين المقبلتين غير ذلك لن نظفر ببطاقة الكاميرون 2021.

تدريبات مسائية و 23 محترفا

قرر الجهاز الفني للمنتخب التونسي بقيادة منذر الكبير الاكتفاء بحصة تدريبية واحدة من خلال معسكره الذي يقيمه بالملعب الأولمبي بالمنزه منذ السبت الماضي ، حيث اختار أن تكون في الفترة المسائية معتمداً على جاهزية لاعبيه بدنياً بما يساعده على رؤية واضحة للكيفية التي سيخوض المباراة وفضل الاعتماد على 23 لاعباً محترفاً منهم عناصر شابة بالإضافة إلي أبرز اللاعبين المحليين ويختتم المعسكر التونسي الذي يقيمه تأهباً للقاء ليبيا وغنيا الإستوائية غداً الثلاثاء ليتحول الإربعاد إلي بنغازي لملاقاة منتخبنا.

سند ومؤيد والمعتصم يصلون غدا

من المنتظر أن تكتمل غدا صفوف الفرسان بالتحاق الثلاثي المتميز المعتصم المصراتي لاعب بداغا البرتغالي وسند الورفلي مدافع الرجاء ومؤيد اللافي مهاجم الوداد بعدما انتهت التزاماتهم مع فريقهم في البطولات المحلية والقارية ويشكل هذا الثلاثي المتألق نقطة قوة المنتخب الوطني بالإضافة إلي نجم الترجي حمدو الهوني الذي بلا شك سيكونون أحد الأوراق الحاسمة في المباراة خاصة وأنهم يمرون بمرحلة فنية ممتازة على غرار المصراتي الذي بات يصنف كأحد نجوم الدوري البرتغالي .

من بنغازي إلي السلام

عقب مواجهته مع منتخب تونس سيتحول المنتخب الوطني إلي تنزانيا لملاقات منتخبها يوم الأحد المقبل بالعاصمة دار السلام ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة بأمل أن تخدما نتائج مواجاتنا وبقية مواجهات منتخبات المجموعة العاشرة باستثناء تونس المتأهلة منذ الجولة الرابعة .

عيون الكاف تراقبنا

من المؤكد أن الاتحاد الأفريقي «كاف» سيضع لقاء ليبيا وتونس تحت المجهر وسترصد عيون الكاف كل دقيقة منذ وصول الأشقاء إلي بنغازي وحتى نهاية المواجهة في ملعب شهداء بنينا الذي سيدشن عودة الملاعب الليبية إلي احضان الكاف بعد غياب دام حوالي 8 سنوات . بسبب قرار الحظر  هذه العودة التي تمثل عودة الروح للكرة الليبية نتمني أن نكون معها في المستوى منذ الاستقبال وحتى مغادرة الاشقاء وأن كان هذا ليس بغريب على المنتخبين الشقيقين.

صولة يتعافى

رغم الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه النادي الصفاقسي ضد الملعب التونسي وغيابه عن مواجهة جارات في الكونفدرالية إلا أن مشاركة اللاعب محمد صولة في مباراة تونس تبدو مؤكدة إلي حد كبير بعدما خضع صولة لفحوصات طبية جديدة لمراقبة وضعه الصحي خاصة وأن الجهاز الطبي للفريق التونسي لم يقر بصعوبة أو خطورة الأصابة . وأكدت أن مهاجم الصفاقسي في طريقه للتعافي.

ومابين منذر وزوران .. !

الوضعية المريحة التي عليها المنتخب التونسي بتصدره للمجوعة العاشرة بتصدره للمجموعة العاشرة برصيد10 نقاط جعلته يدخل إلي الجولتين القادمتين كأحد المتأهلين للنهائيات ستجعل المدرب المنذر الكبير جاهز لجميع الاحتمالات ولن يضطر لأية حسابات ضيقة وسيخطط للمباراة بمبدأ كل النتائج لنا حتى الخسارة لن تؤثر إلا معنوياً فقط عكس الصربي ميللوفيتش زوران المطالب بتحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط ثمينة قد تبقي على حظوظنا في الترشح ومنتخبنا آخر الترتيب ب 3 نقاط في انتظار هدية من غنينا الإستوائية 6 نقاط  وتنزانيا 4 نقاط . لذا من المتوقع أن يلجأ إلي اللعب بطريقة تضمن له عدم الوقوع في الخطأ أمام زوران الذي سيتخذ من الهجوم أحد الأسلحة المهمة لتحقيق المطلوب خاصة وأن معنويات اللاعبين جاهزة لرد الاعتبار من مباراة رادس الأخيرة الخسارة الأثقل لمتخبنا في ديزبي ليبيا تونس .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى