إجتماعي

الليبية تحتفي بيومها العالمي

 اشراف: فائزة العجيلي

د . عايدة سالم

بمناسبة يوم المرأة العالمي (8 مارس) من كل عام اقول لكل سيدة وآنسة اعتني بنفسك اشربي قهوتك تناولي الشيكولاته تعطري ارتدي أجمل الملابس فلا أحد يهمه في هذه الحياه سعادتك إلا أنتِ 

ويقول (فيدور دوستويفسكي) إن الحبَ يرمم النفوسَ ويبعث فيها السعادة لا تحرموا أنفسكم من هذا الشعور الجميل؛ فالحياة محطات قصيرة .

مَنْ معك الآن غدًا مغادرٌ ولن ينفع ندب حظك أو بكائك على رحيله بشئ ..ارسل لمن تحب كلمات لتتماسك العلاقات الاسريه والعاطفيه ولا تجعلها تتهدم فكلمة احبكِ زوجتي ،، احبك امي ،، احبك اختي  لن تتسبب في نهاية العالم إذا قلتها، إن الحب يبعثنا من جديد ، تذكري هذا جيدًا ايتها المرأة ثوري على الشرق والغرب على حضارة الجسد وكوني عقل هذا العالم المجنون، ومن الاقوال التي قيلتْ في عظمة المرأة؛ المرأة الصالحة يستنير بها الرجل ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام؛ وصوت الحب اقوى عند المرأة من صوت الضمير .. وإذا لم تستطع احترام المرأة فدعها لمن هو ارجل منك المرأة كالغصن الرطب تميل إلى كل جانب مع الرياح ولا تنكسر في العاصفة ما من رجل عظيم إلا واجزم ان والدته كانت اكثر عظمة منه .. العالم بلا امرأة كعين بلا بؤبؤ ، كحديقة بلا ازهار .. كالشمس بلا اشعه .

تحب المرأة من الرجل أن يتذكر عيد ميلادها شرط أن ينسى عمرها  .. اهتمام الرجل بالمرأة يجعلها تعطيه بدل العشق عشقين. . اهتم بها تكن لك تتمنى واكثر فلا يقتل المرأة سوى الاهمال  واذا امتدت يدك على زوجتك فأنت لا تصلح زوجًا واذا كنت تستعمل كلامًا كالرصاص ولا تراعي مشاعرها فأنتَ لا تصلح زوجًا اذا افشيت اسرار بيتك لاهلك لا تصلح زوجًا؛ اذا لم تعنها على البر باهلها وان تصل رحمها فأنت لا تصلح زوجا واذا لم تعن زوجتك على  طاعة الله فأنت لا تصلح زوجًا .. اما الكاتب الكبير محمد رجب فقال : المرأة كالمصور تريد من زوجتك أن تبتسم ولا تعلم أن ابتسامة الزوجة هي إنعكاس لتصرفات الزوج؛ فهناك رجل ينيرها ورجل يطفيها  تحية لكل امرأة في عيدها ؛ تحية لمن قدمت ومازالت تقدم لعالمها وأسرتها وتحملت قسوة مجتمعها في اي مكان توجد فيه .. تحية  للمرأة العاملة إلى جانب الرجل في اي مجال .. تحية إلى المعنفات والمعذبات والمقهورات من النساء دون أن تحتج وتصرخ بأعلى صوت تحيا النساء.

عواطف الصغير

بمناسبه اليوم العالمي للمراة .. 

يوم المراة العالمي عيد المراة

كل عام وكل نساء العالم بخير

من الصعب تخصيص للمراة يوم واحد فقد لـتفضيل هذا المخلوق

هو الام والزوجة والابنة هدا المخلوق الضعيف وحتي إذا كان كيدها عظيم

 فـ لا  ننسى من اين خلقها الله

ولايمكن اختصارها الا في كلمة واحد (الحياة 

ولايوجد شئ يعبر عليها الا شجرة (الزيتون)

فـ تشابه بينهم اقرب من تشابه التوأم

اهنيء نفسي واهنيء كل نساء العالم في هذا اليوم 

في هذا اليوم اختصر كلامي في عبارة واحدة :

(اتمني ان اكون دائما ابنة مطيعة وخلوقة وام رائعة وحنونة وزميلة محترمة ومساعدة وفتاة طموحة وذكية وامراة ناجحة وطيبة وانسانة حرة ) 

نعيمة المصراتي

سلام من القلب  لكل امرأة نيرة  بعقلها كبيرة بقلبها . حرة شجاعة صادقة صدوقة مناضلة مشاكسة مدافعة ..أم .. اخت .. ابنة .. زوجة .. لها دور  في تغيير مجتمعها للأفضل 

 و نتمنى لكل امرأة سلبية لا ترضى أن تزيح قيد انملة عما خطط لها الآخرون في حياتها ان يدخل الى رئتيها هواء الاستقلالية و التحرر  من قيود الغير .

وان تفهم ان لها كياناً و شخصية دون ان تسمح للرقابة ان تتدخل بها .. 

 ثقتنا بالمرأة العربية كبيرة  جدًا للنهوض بمجتمع سليم معافى قدر الامكان وصناعة أجيال مسلحة بالعمل و العلم و نبذ التعصب و الارهاب. 

آمال الهنقاري

في اليوم العالمي للمرأة يسعدني أن أتقدم لكل امرأة بالتقدير والحب والعرفان 

وأبدأ بأمي حفظها الله 

ولكل مربية متعلمة .. لكل امرأة مضحية مناضلة 

ولكل عاملة مثابرة وكل امرأة ناجحة شريفة 

ولكل امرأة نجح كل من حولها وكانت له سنداً وسبباً 

كُل عام ونَحنُ الأمل، كل عام ونَحنُ اللواتي نطرح احزاننا ارضًا ونتعافى بأنفُسنا ، كل عام ونحنُ غاليات، عزيزات ،قويات 

وكل عام ونحن الحنونات  

إلى كل امرأة في هذا العالم انتِ وطن ، انتِ استقلال ، انتِ قمة لا يستطيع احد الاستعلاء عليها ..  انتِ جميلة في جميع حالاتك .. و انتِ في أسوأ حالاتك جميلة .. انتِ الامان لهذا الكوكب 

كل عام ونساء العالم بالف خير   منى تكماك

بمناسبة عيد المرأة 

كل عام و أنتن بألف خير 

المرأة هي الأم و الأخت و البنت و الزوجة و الصديقة…..

«قال رسول الله : إنما النساء شقائق الرجال ، ما أكرمهم إلا كريم وما أهانهم إلا لئيم»

عيدكن كل يوم

بكم تزهر الحياة والأيام.. 

نعيمة سلامة .. 

تحية إلى كل امرأة  صامدة عاملة  صابرة. في زمن. الحروب والمأسي. 

تحية إلى  كل امرأة خلقت صفوفًا قيادية 

إلى ايقونات. النضال الحقيقي  وليس المزيف. إلى من حققت انجازات. ملموسة. إلى المدافعات. عن حقوق الإنسان  إلى من دفعن ثمن  حرية. التعبير  إلى من غيرن الواقع       سوسن البكوش

عيد كل فتاة و امرأة وأم ليبية وكل نساء العالم؛ ونتمنى أن يعم السلام على كل هذا العالم ة وأخيرًا أقول لكل امرأة كوني قوية ومتنورة بالأفكار ومحافظة عن دينك وأخلاقك؛ دمتِ تاجًا ماسيًا لهذا الكون وكل عام وجميع النساء بهذا العالم بخير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى