رياضة

الواقع يرهق الفرسان في تصفيات الكان !! منتخبنا في مواجهة استعادة الفوز أملنا الوحيد في نهائيات الكوت ديفوار

 

 . يتطلع المنتخب الوطني لتجاوز عثراته في الجولات الماضية من تصفيات الكان 2023 التي بدأها بالفوز على بتسوانا وخسارتين من غينيا الاستوائية وتونس ، وذلك حين يواجه المنتخب التونسي مساء الغد الثلاثاء ضمن لقاءات الجولة الرابعة على أرضية ملعب بنينا الدولي في سهرة رمضانية ينتظر أن تكون مثيرة بين المنتخبين . منتخبنا المطالب بتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث للمحافظة على حظوظه ببلوغ ملاعب ساحل العاج واى نتيجة أخرى ستكون بمثابة الضربة القاضية التي ستطيح بنا من سباق النهائيات ومنتخب تونس الذي يعرف أجواء هذا الملعب جيداً بعد خماسية التصفيات النهائية وأيل في تحقيق نتيجة تعزز من حظوظه بعد أن بات على بعد خطوة من بلوغ الترشح بعد أن ضمن صدارة المجموعة ب 7 نقاط .بينما لايملك منتخبنا سوى 3 نقاط ومن ثلاثة مباريات !! أصابت منتخبنا بالارهاق مبكراً وجعلته في وضعية معقدة خاصة بعد فوز غينيا على بوتسوانا الذي جعلها برصيد 6 نقاط وعلى الرغم من الظروف المعقدة للمنتخب الوطني ، إلا إن بصيص أمل يجعلنا ننظر للمواجهة بعين متفائلة ترمي الواقع خلف ملعب بنينا بما نملكه من لاعبين قادرين على قلب الموازين لصالح منتخبنا وعاقدين العزم على تجاوز كل الظروف في هذا اللقاء خاصة من ناحية اللاعبين المحترفين الأكثر جاهزية لمجاراة الترسانة القوية لنسور قرطاج .. فلا نشك في لاعبين بقيمة حمدو الهوني والمعتصم المصراتي وصولة والسنوسي وغيرهم من نجوم الدوري المحلي ، فلديهم كل الإمكانات التي تؤهلهم لاصطياد النسور فقط أن يجيد بطاو قراءة الدرس ويستفيد من أخطاء رادس البدائية . المواجهة التي توفرت فيها الروح وزادت العزيمة وغلب الاصرار وتظافر جميع اللاعبين قدم واحدة في الملعب لكن مابعد ذلك اصطدم بما نعرفه جميعاً على أن الفترة الحالية الصعبة التي تعيشها الكرة الليبية والتي تعد الاسوء منذ التأسيس عام 1962 به مدرب المنتخب الكابتن حمدي بطاو وأكد بأنه سيظهر بشكل مختلف في لقاء ملعب بنينا ويعتمد على نفس اللاعبين مع تصحيح بعض الأخطاء في تكتيك المنتخب الذي لم يصمد طويلاً في رادس وأتاه بهدف مبكر ! وسيسعى في دخول سباق مع الزمن من أجل تحقيق نتيجة ترضي طموحات الجماهير الليبية وتعزز من امالنا في بلوغ نهائيات ساحل العاج .

وما نأمله من هو أن يتجاوز الفرسان كل الظروف ويتسيدون المشهد في الملعب ويحققوا النتيجة التي تحقق ستغير من شكل منتخبنا في مشوار التصفيات ويمنحه الثقة المطلوبة خاصة في أداء اللاعبين للمنافسة على بطاقة الترشح التي انحصرت بين منتخبنا وغينيا الاستوائية شرط ألا نسقط مجدداً أمام نسور قرطاج باعتبارنا سنستضيف غينيا على أرضنا في الجولة القادمة .

ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة العاشرة ب 7 نقاط وخلفه غينيا الاستوائية 6 نقاط وليبيا 3 نقاط وبتسوانا نقطة واحدة جعلتها خارج حسابات الكان مبكراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى