رياضة

تصفيات الكان 2023 منتخبنا أمام استحقاق صعب في رادس ..!!

وضع الاتحاد الأفريقي كافة الترتيبات لاقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات الكان 2023 بساحل العاج، والمقرر أن تنطلق في الـ 20 من شهر مارس المقبل وحدد الكاف الرابع والعشرين من الشعر المقبل موعداً للمراة المرتقبة التي ستجمع منتخبنا مع نظيره التونسي في ملعب رادس بالعاصمة تونس ضمن لقاءات المجموعة العاشرة بقيادة طاقم تحكيم جزائري يقوده مصطفى غربال والتي ستتزامن مع ثاني أيام شهر رمضان الكريم .

أهمية وصعوبة هذا الاستحقاق تضع منتخبنا على المحك في هذه التصفيات خاصة وأن الظروف الفنية للمنتخب الوطني ليست بخير .. أمام منافس يعرف استقراراً كبيراً وقدم مونديالا استثنائيا في الدوحة 2022 .. وتظهر أولى الصعوبات أمام منتخبنا في ضيق الوقت الذي يفصل المدرب الجديد حمدي بطاو عن موقعة رادس وخوضه للتجربة الأولى مع الفرسان وتطلعاته للتغيير على مستوى التشكيلة السابقة خاصة في اللاعبين المحليين بالإضافة لعدم خوضه لاي مباراة دولية قبل لقاء النسور مما يجعل من هذه المهمة معقدة فنياً حتى قبل أن تنطلق صافرة البداية وكل المعطيات الإيجابية لصالح المنافس الذي يتفوق علينا في كل شيء !

وبغض النظر عن امكانات الجهاز الفني أو مستوى اللاعبين فإن ما يفرضه المنطق ونرضى بما يتحقق في رادس أو بعدها أربعة أيام في ملعب بنينا ! لان هذا ما جهزنا وخططنا له ووقوعنا في المحظور لن يأتي وليد صدفة بقدر ما هو عمل عشوائي غير مدروس من اتحادات كروية تعتقد أن كرة القدم لازالت تمشي بكل يوم ويومه ! 

وبالنظر إلى ترتيب منتخبات المجموعة العاشرة التي يتصدرها تونس 4 نقاط وليبيا 3 نقاط وغنيا 3 بوتسوانا ونقطة فإن حظوظنا على الورق تبدو ممكنة بالتأهل لكن واقعنا قد يبعدنا عن التأهل إلى هذا الاستحقاق القاري .

وموقعة رادس وما يتحقق فيها سيكشف لنا باقي المشوار وإن كنا نطمح لتصحيح الوضاع فإن يقيننا بأن الطموحات وحدها لا تكفي إن لم يجد الجهاز الفني الجديد الطريق الصحيح نحو ملاعب ساحل العاج ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى