رأيرياضة

ثلاثيات.. مسعود الجالي

1أيام قليلة ونقفل ثلاثين عاما من العمل الصحفى المتواصل دون انقطاع فلقد تعلمنا فيه الكثير من الأشياء منها حب العمل والتفاني فيه وهذا كله بفضل الله أولا ثم بفضل الأستاذ المحبوب والمميز الأستاذ عبدالسلام صابر الذي فتح قلبه لنا والكثير من الزملاء لهذا المجال الصحفى ووجدنا لديه كل الحب في بداية دخولل للميدان الصحفى الذي كنت أجهله ولكن مع مرور الوقت تعلمنا منه كل شئ الكتابة الصحفية والإخراج الصحفى.

فكان هذا الميدان مجالا مميزا داخل قلبي وبدأت أتقن فيه فبدأ الأستاذ عبدالسلام يعتمد عليا من خلال اختيار المواد الصحفية التي نجيز نشرها عبر الصفحات الرياضية التي كانت بشكل يومي.

فاستطاعنا تعلم المهنة بحرفية وسرنا على هذا المنوال حتى دخل المجال قلبي وتعرفنا على زملاء مميزين منهم من يزالون على قيد الحياة ومنهم من تفوفاهم الله.

العمل الصحفى عمل مهم فالصحافة اطلق عليها بالسلطة الرابعة لما لها دورا كبيرا وفعال للدول من تغيير سياساتها المختلفة.

2أصبحت منتخباتنا وفرقنا في مؤخرة الترتيب أمام دول الجوار التي أصبحت تنافس دول العالم في جميع الألعاب فيما نحن تأخرنا كثيرا جدا ولم نعد نستطيع اللحاق بهم حتى ولو بعد مئة عام لأنهم عرفوا كيف يخططون وبصنعون منتخباتهم وفرقهم في تحقيق النتائج فيما نحن صعبت علينا تحقيق ذلك.

3يجب علينا الاهتمام بألعابنا الفردية فهي الأفضل حاليا من خلال تحقيق النتائج الايجابية في مشاركاتها الخارجية فنجد ألعاب الكرة الحديدية ورفع الاثقال والكاراتيه والمبارزة وغيرها قد استطاعت تحقيق النتائج الايجابية.

فهل يكون الدعم للألعاب الفردية بشكل أفضل وتزيد من تألقها وروعة مشاركتها المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى