رياضة

شهر مميز لمنتخباتنا

كتب : مسعود الجالي

 

رجالنا يتأهلوا بجدارة لبطولة أفريقيا

سيداتنا يتألقن عربياً بذهبية وفضيتين

شهد النصف الأول من شهر فبراير الحالي تألق العديد من منتخباتنا في عديد الألعاب من الصنَّفين )رجال ونساء(؛ حيث استطاعت هذه المنتخبات تحقيق نتائج إيجابية واعتلاء منصات التتويج، والتنافس بقوة مع رياضيي ورياضيات المنتخبات المشاركة، ففي المشاركة النسائية في دورة الألعاب العربية بالشارقة توجت بطلاتان بقلادتين واحدة ذهبية وأخرى فضية فيما توجت بطلة أخرى قلادة فضية في بطولة الشراع العربية بالكويت.. فيما اعتلى منتخب الاثقال منصات التتويج لاثنتي عشرة مرة.. وتأهل منتخب كرة القدم للصالات لبطولة الأفريقية التي ستقام بالمغرب. هذه هي عديد الرياضات التي استطاعت تحقيق نتائج إيجابية ورائعة.

سيداتنا يتألقن عربياً

تشهد الرياضات النسائية في ليبيا اهمالًا كبيرًا واستهجانًا محلياً، حيث تصطدم الكثير من الرياضيات في ليبيا بمعوقات اجتماعية كبيرة تحرمهن في الغالب من الاستمرار في مشوارهن الرياضي، بالإضافة إلى الإهمال وغياب الدعم الذي يجعل هذه الرياضات في ذاتها أقل دعمًا بالمقارنة مع رياضاتٍ أخرى تحظى بالأولوية، ولكن مع هذا لازالت تواصل تألقها حيث توج فريق الاتحاد النسائي بعدد قلادتين في مشاركته بدورة الألعاب العربية السابعة للأندية العربية للسيدات التي أقيمت بالشارقة الإماراتية في الفترة من 2 إلى 12 فبراير الجاري .. حيث توجت البطلة رتاج السائح بالمرتبة الأولى والقلادة الذهبية في منافسات ألعاب القوى رمي القرص لمسافة 50.17 متر .. وتوجت البطلة سما الفريطيس بالمركز الثاني والقلادة الفضية لمنافسات الكاراتيه كومتي وزن 55 كجم.. كما شهدت المشاركة أيضًا كرة الطاولة عن طريق اللاعبة زينب الشريف واللاعبة رنيم لطفي في منافسات الكاراتيه «كاتا»، ولكنهما لم يحققا أي نتائج، وكانت المشاركة النسائية تمثلتْ في 4 رياضيات في ثلاث ألعاب .. وشهدت الدورة مشاركة 560 رياضية من 15 بلدًا عربياً تنافسوا في 8 ألعاب.

هذا وكانت قد حصلت البطلة رتاج على 8 ميداليات عربية بينها ذهبية رمي القرص عام 2016 في الجزائر وذهبية رمي القرص العام الماضي بمدينة مراكش المغربية.

وفي البطولة العربية للشراع التي أقيمت بالكويت خلال الفترة الماضية نالت البطلة ميار الوليد على الميدالية الفضية في صنف «الأوبتمست» والتي شهدت بطولة هذا العام مشاركة 13 دولة عربية.. وسبق للبطلة ميار أن فازت بالميدالية الذهبية في بطولة تونس المفتوحة للشراع العام الماضي.

تأهل مستحق لكرة الصالات

تأهل منتخبنا لكرة القدم داخل الصالات إلى بطولة أفريقيا عقب فوزه في مباراة الإياب على نظيره الجزائري بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بالجزائر ضمن التصفيات النهائية الأفريقية.. وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 4-4 .. يذكر بأن البطولة الافريقية لكرة القدم داخل الصالات ستقام بالمغرب خلال الفترة من 8 إلى 14 ابريل القادم وبمشاركة منتخبات الدولة المستضيفة المغرب، ومصر وأنغولا وموريتانيا وغانا وناميبيا وزامبيا ومنتخبنا وهذه البطولة مؤهلة لكأس العالم في أوزبكستان خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى