رياضة

فرق تحسم التأهل في الوقت الأصلي.. وأخرى بضربـات الترجيح

 

 

كتب : مسعود الجالي

أقيمت خلال الأسبوع الماضي اثنتان وستون مباراة ضمن مسابقة كأس ليبيا لكرة القدم للدور الرابع والستين منها.. فيما لم يتبقَ من هذا الدور إلا مباراتان فقط .. وشهد هذا الدور مواجهات بين فرق الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى منها من استطاع التأهل بسهولة منها وجدت صعوبة في التأهل للدور الثاني والثلاثين وسنحاول سرد النتائج والفرق المتأهلة وايضا مباريات الدور القادم من المسابقة وهو الدور الثاني والثلاثين.

الحسم في المباراة 

استطاعت عدد من الفرق حسم التأهل للدور الثاني والثلاثين في الوقت الأصلي للمباراة فنجد أن التعاون فاز على الأنوار بهدفين لصفر والفالوجا على المستقبل بهدفين لهدف والمدينة على النصر بزليتن بهدفين لصفر واتحاد الجمارك على أبي الاشهر بهدف دون رد وبالنتيجة ذاتها فاز الخمس على اليرموك والجزيرة على رفيق بهدفين لهدف والظهرة على الشروق بثلاثية بيضاء والاهلي بنعازي على السد بثلاثية مقابل هدف واحد والمنار على النجمة بهدف لصفر  والتحدي على الصقور بهدفين لهدف والنصر على المختار طبرق بهدفين لصفر والاتحاد المصراتي على المجد بهدفين لهدف وبالنتيجة ذاتها فاز نجوم بنغازي على نسور مرتوبة والمحلة على الترسانة بهدفين لصفر وبالنتيجة ذاتها الاولمبي على  الشرارة وابوسليم علي الجهاد بثلاثية دون رد والسويحلي على الوحدة بهدفين لصفر والاخضر على شمال بنغازي بهدف لصفر ووفاق اجدابيا على اتحاد تاورغاء بهدفين لهدف والهلال على الطيران بهدفين لصفر والصداقة على الأندلس بهدف لصفر والقيروان على المجد بهدف لصفر.

التأهل بضربات الترجيح

شهد الدور الرابع والستون سبع مباريات وصلت لضربات الترجيح تأهل منها سبعة فرق للدور القادم والمباريات هي :-

هلال سبها تأهل على حساب الشموع بعدما انتهى الوقت الأصلي هدف لهدف والبشائر تأهل على حساب ترهونه بعدما انتهى الوقت الأصلي هدف لهدف والمروج تأهل على حساب نجوم اجدابيا بعدما انتهى الوقت الأصلي هدف لهدف وبنغازي الجديدة تأهل على حساب البرانس بعدما انتهى الوقت الأصلي بثلاثية لمثلها والشط تأهل على حساب الملعب الليبي بعدما انتهى الوقت الأصلي دون اهداف وشباب الجبل تأهل على حساب السواعد بعدما انتهى الوقت الأصلي دون اهداف والأفريقي تأهل على حساب خليج سرت بعدما انتهى الوقت الأصلي دون أهداف.

دارنس يتأهل بالانسحاب

تأهل دارنس بعدما انسحب السلاوي من المباراة والنتيجة كانت متعادلة بهدف لهدف ليصعد دارنس للدور الثاني والثلاثين ليخوض مباراته القادمة أمام القيروان.

الفرق المتأهلة

بلغ عدد الفرق المتأهلة للدور الـ32 من المسابقة ثلاثون فريقا ويبقى فريقان وأما الفرق المتأهلة هي :

التعاون – هلال سبها – الفالوجا – الاهلي بنغازي – المنار  – التحدي   – البشائر  – اتحاد الجمارك – الخمس- الجزيرة – الظهرة – المدينة – نجوم بنغازي – المروج – بنغازي الجديدة  – النصر – الاتحاد المصراتي – المحلة – الشط – الاولمبي – أبوسليم – السويحلي – دارنس – الأخضر – وفاق أجدابيا – الهلال – شباب الجبل – الأفريقي – الصداقة – القيروان.

المباراتان المؤجلتان

حددت لجنة تنظيم المسابقات موعدا للمباراتان المؤجلتان ضمن منافسات الدور الرابع والستين لمسابقة كأس ليبيا وذلك يوم الاربعاء القادم الموافق 2-3-2022 الاولي بين فريقي الاهلي طرابلس ووفاق صبراته والتى ستقام بملعب مدينة الجميل  والمتأهل منهما سيقابل فريق الفالوجا .. والثانية بين فريقي الاتحاد والنهضة التي ستقام بملعب الزاوية والمتأهل منهما سيقابل فريق الجزيرة.

الفريق الوحيد

يعد خليج سرت الفريق الوحيد حتى الآن من فرق الدوري الممتاز التي غادر سباق مسابقة الكأس من الدور 64 بعدما فقد التأهل أمام الأفريقي بركلات الجزاء الترجيحية وكانت المباراة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف.

مواجهات الدور القادم

الأهلي بنغازي / المنار

الأخضر/ نجوم بنغازي

النصر / المروج

الهلال / التحدي

التعاون / الأفريقي

الصداقة / وفاق اجدابيا

دارنس / القيروان

شباب الجبل / بنغازي الجديدة

هلال سبها / الخمس

اتحاد الجمارك / الاتحاد المصراتي

المحلة / أبوسليم

البشائر / السويحلي

الشط / المدينة

الظهرة / الأولمبي

الفالوجا والمتأهل من لقاء الأهلي طرابلس ووفاق صبراته

الجزيرة والمتأهل من لقاء الاتحاد والنهضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى