رياضة

في منافسات الدوري الليبي.. الأهلي بنغازي يواصل سلسلة انتصاراته ويتصدر المجموعة الثانية

 

كتب : مسعود الجالي

 

جرت خلال الاسبوع الماضي منافسات الجولة الثالثة من الدوري الليبي لكرة القدم لفرق المجموعتين وأسفرت النتائج بشيء من التفاصيل علي النحو التالي :

ففي المجموعة الأولى حقق فريق الأهلي بنغازي فوزا مستحقا على حساب فريق الصداقة، بنتيجة هدفين لصفر على ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء، سجل هدفي الأهلي بنغازي النيجيري «أفيونج» والمهاجم التونسي هيثم الجويني ويعد هذا الفوز هو الثالث للاهلي على التوالي، من جانبه تلقى الصداقة الخسارة الثانية على التوالي.. وتصدر الأهلي بنغازي المجموعة الأولى مؤقتا بعد أن جمع 9 نقاط، بينما توقف رصيد أبناء شحات عند 3 نقاط.

وحسم التعادل الإيجابي بهذف لهدف مواجهة الهلال وضيفه الأخضر على ملعب شهداء بنينا.. تقدم أصحاب الأرض بهدف العاجي «صوماليا باكايوكو» للهلال وأدرك الأنجولي «آري بابل» التعادل للأخضر وهو الأول له والثاني للهلال هذا الموسم، بعد مرور 3 جولات.. ورفع الهلال رصيده إلى 5 نقاط، مقابل 7 للأخضر، دون  خسارة لكلا الفريقين.

وفاز فريق دارنس على جاره شباب الجبل بثنائية نظيفة، على ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء.افتتح المحترف التونسي خليل بوهلاله التسجيل، قبل أن يضيف الكاميروني «جونيور مابينجا» الهدف الثاني .. وسجل دارنس فوزه الأول بالموسم الجاري، بعد تعادلين متتاليين، بدوره تلقى فريق شباب الجبل الخسارة الثالثة على التوالي.. ورفع دارنس حصيلته من النقاط إلى 5، فيما سيواصل أبناء شحات بحثهم عن النقطة الأولى في المسابقة.

خطف فريق النصر فوزا ثمينا بتغلبه على مضيفه التعاون 2-3، على ملعب أجدابيا، جاءت المباراة سريعة وقمة في الإثارة، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر لخطاب النجار وعدل للنصر المنتدب حديثا يحيى الزليطني .. وبلغت الإثارة ذروتها بعد أن خطف المهاجم الشامخ القذافي هدفا ثانيا للتعاون، بعد أن استفاد من خطأ فادح للمدافع صلاح فكرون، وأدرك سالم روما التعادل للنصر بعد دقيقتين من هدف التعاون، بعد أن وضع كرة صدام الورفلي المرفوعة من الجهة اليسرى بالرأس في شباك التعاون.

وفِي الشوط الثاني، كثف النصر من هجماتهم ليسجل البرازيلي «نانينهو» هدف الفوز للنصر بعد دقيقتين من دخوله لأرض الملعب كبديل ليمنح الفوز لفريقه.. ورفع النصر رصيده بعد الفوز إلى 7 نقاط في الترتيب الثالث، وتوقف رصيد التعاون عند نقطة وحيدة في المركز الثامن.

وحقق فريق التحدي أول فوز له في الموسم الحالي بعد تفوقه على خليج سرت بنتيجة هدف لصفر على ملعب شهداء بنينا .. جاء هدف التحدي الوحيد عبر مدافع خليج سرت علي الجعفري بالخطأ في مرمى فريقه..بعد هذا الفوز وضع التحدي أو ثلاث نقاط في جعبته، وظل خليج سرت عند نقطته اليتيمة.

وفي المجموعة الثانية اقتنص فريق السويحلي فوزا ثمينا على حساب الخمس بنتيجة 1-0، في المباراة التي احتضنها ملعب ترهونة.. ويدين السويحلي بهذا الفوز للبديل معاذ الصغير، صاحب هدف المباراة الوحيد.. ورفع الفوز رصيد السويحلي إلى 4 نقاط، بينما توقف رصيد الخمس عند 3 نقاط.

واصل فريق الأولمبي سلسلة انتصاراته، بفوز جديد حققه على حساب فريق الشط، بنتيجة 2-0، في ملعب الزاوية.. حيث نجح المهاجم يوسف فايق في قيادة فريق الأولمبي للفوز، إذ وقع على الثنائية.. وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لأبناء الزاوية، وفي المقابل تلقى الشط  الخسارة الثالثة تواليا من دون أن ينجح في تسجيل أي هدف، منذ انطلاق المسابقة، في أواخر الشهر الماضي.. وبهذه النتيجة يتصدر الأولمبي جدول ترتيب المجموعة الثانية (مؤقتا) برصيد 9 نقاط، بينما واصل الشط تذيل المجموعة من دون نقاط.

حسم التعادل السلبي مواجهة الديربي التي جمعت المحلة وجاره أبوسليم.. وبهذا التعادل ارتفع رصيد كل فريق إلى 4 نقاط من خسارة وفوز وتعادل.

في افتتاح الجولة الرابعة واصل الأهلي بنغازي تصدره للمجموعة الأولى في الدوري الليبي الممتاز، بتفوقه على جاره الهلال (2-0)، على ملعب شهداء بنينا.. افتتح النيجيري «أفيونيج» باب التسجيل للأهلي بنغازي، في الدقيقة 22، بعد تمريرة دقيقة من التونسي هيثم الجويني.

وباغت المخضرم أكرم الزوي دفاع وحارس الهلال، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في شباك كبلان محمد، وهذا الفوز هو الرابع للأهلي بنغازي على التوالي، بينما تلقى رفاق البدري أول خسارة لهم هذا الموسم، ورفع الأهلي غلته إلى 12 نقطة، عزَّز بها صدارته للمجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الهلال عند 5 نقاط.

نتائج يوم السبت 11-12-2021

المدينة / الاولمبي 2-2

الاخضر / النصر 2-1

دارaxzنس / الصداقة 3-0

التعاون / خليج سرت 2-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى