أخبارليبيا

لحلحلة الازمة الراهنة للكهرباء.. الشركات الكورية تعود دون قيود

 

بدأت صباح السبت حملة (فصل الإنارة والكواشف الخارجية) التي تشتغل في واجهة المحال التجارية في وضح النهار ببعض الأحياء السكنية بمدينة طرابلس .

وأوضحت الشركة أن هذه الحملة يشارك فيها فرق فنية تتبع دوائر التوزيع وخدمات المستهلكين وبدعم من الحرس البلدي , والهدف منها هو ترشيد استهلاك الكهرباء والتقليل من الأحمال الزائدة .

وأهابت بكافة أصحاب المحال التجارية ومزاولي الأنشطة الصناعية والمواطنين إطفاء الإنارة والكواشف الخارجية في أوقات النهار وأثناء مغادرة المكان مع تركيب خلايا ضوئية للتحكم فيها

يشار إلى ان وفد من الحكومة الكورية قام بزيارة الأربعاء الماضي لموقع مشروع محطة غرب طرابلس البخارية للاطلاع على اعمال الكشف التي تقوم بها الفرق الفنية وتقييم الظروف الملائمة للعمل.

وأوضحت الشركة العامة للكهرباء أن زيارة الوفد تأتي لغرض إعطاء الموافقة للشركات الكورية بممارسة نشاطها في ليبيا بصورة عاجلة جدا .

وتم خلال الزيارة الاطلاع على مستودع تخزين مواد المشروع بمنطقة جودايم والتوضيح للوفد الكوري عن حالة المشروع وطريقة التخزين الجيدة لمواد المشروع و الظروف الملائمة المستقرة التي تشهدها المنطقة والبلاد , كما تم التأكيد على ضرورة رجوع الشركات الكورية بدون أي قيود واستئناف الأعمال بصورة عاجلة لاستكمال هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيدعم الشبكة بقدرة إجمالية تصل إلى (1400) ميغاوات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى