أخبارالاولىالرئيسيةمتابعات

مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال في ليبيا

 

كتبت / اسمهان رجب

‎انطلقتْ يوم الأربعاء الماضي في فندق «ريدسون بلو» بطرابلس فعاليات المسابقة الوطنية لكأس العالم لريادة الأعمال في نسختها الثانية بليبيا، بتنظيم الشبكة العالمية لريادة الأعمال  ليبيا- 2021 التي يأتي ذلك بالتوازي مع الحدث العالمي الذي انطلق مطلع العام.

‎حضر الاحتفال كلٌ من وكيل وزارة الاقتصاد المكلف رجب خليل وومثلين عن الوزارات والبرلمان والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة إلى جانب عدد من رجال ورواد الأعمال.

‎وتم على هامش الاحتفالية استعراض بعض المشروعات من قبل رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وقال د. المختار جويلي رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال ليبيا: إن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب الليبي على تقديم أفكارهم وشركاتهم الناشئة للمسابقة على المستوى المحلي وإمكانية الانتقال بها إلى المسابقة العالمية والتنافس مع أكثر من مئتي دولة حول العالم. مضيفًا أن باب المشاركة سيكون مفتوحًا أما الجميع لمدة 3 أشهر حيث ستتم المرحلة الأولى من المسابقة محليًا ثم ينتقل الفائز للتنافس على مرحلة التتويج العالمي.. مؤكدًا ‎على ضرورة السعي في إرساء الرؤية الليبية المتكاملة لريادة الأعمال والتي تشمل كافة جوانب ريادة الأعمال ما يعرف بـ ecosystem نظم متكاملة، وحث المسؤولين والجهات المعنية من رجال الأعمال والمنظمات المحلية والدولية على المشاركة.. ‎يشار إلى أن التسجيل سيكون إلكترونيًا عن طريق تعبئة البيانات حول المشروع أو الابتكار وسيخضع المتسابق للتقييم محليًا ومن ثم التأهل إلى العالمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى