رياضة

يويفا لا للمشروبات الكحولية أمام اللاعبين المسلمين

 

 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التوقف عن وضع زجاجات شركة “هاينكن”  أمام اللاعبين المسلمين خلال الندوات الصحفية لبطولة كاس أوروبا 2020.. وكان الفرنسي بول بوغبا أحدث الكثير من الجدل، بعدما قام خلال مؤتمر صحفي له الأسبوع الماضي بإزاحة زجاجة “البيرة” من أمامه، رغم أنها تابعة لإحدى الشركات الراعية لبطولة اليورو 2020.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية يوم الخميس 24 يونيو 2021 أن  المسؤولين في بطولة اليورو 2020 سيتوقفون عن وضع زجاجات شركة “هاينكن” الخالية من الكحول أمام اللاعبين المسلمين بعد حادث “بوجبا”.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم سؤال مسؤولي المنتخبات قبل المؤتمرات الصحفية عن هوية اللاعبين الذين سيحضرون، إذ سيتم تجنب وضع زجاجات “البيرة” أمامهم، بناء على طلبهم، حتى لو كانت خالية من الكحول.

وقام بوجبا بتلك الخطوة التي أثارت الجدل، وذلك كون شركة “هاينكن” من أشهر شركات العالم في إنتاج الخمور، كما أنها جاءت بعد ساعات من قيام البرتغالي كريستيانو رونالدو بإزالة زجاجتين للمياة الغازية من أمامه.

وبحسب “تليجراف”، فإن اليويفا، وعلى الرغم من القواعد الجديدة التي ينوي انتهاجها، بشأن “البيرة”، أوضح لمسؤولي المنتخبات أن هناك فرقًا بين إزالة بعض المشروبات لأسباب دينية وتجنب المشروبات الغازية بسبب الأساليب الشخصية في الصحة واللياقة البدنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى