منوعات

الفلبنيين يقضون أكثر ساعات أمام الإنترنت

كشف تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية أن 57 بالمئة من سكان العالم لديهم اتصال بالإنترنت، وأن سكان جنوب شرق آسيا يمثلون الكتلة الأكبر على وجه الكرة الأرضية، من حيث عدد ساعات إستخدامهم للشبكة العنكبوتية، مقارنة بأي منطقة أخرى.
حيث قال التقرير بأن الوقت الذي سيقضيه مستخدمو العالم الرقمي على الإنترنت في 2019، سيوازي 1.2 مليار سنة.
فيما يبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه قاطنو 3 من بلدان منطقة جنوب شرق آسيا عبر الإنترنت أكثر من 8 ساعات في اليوم.
حيث تصدرت القائمة الفلبين التي يقضي فيها الفرد نحو 10 ساعات ودقيقتين أمام الإنترنت كل يوم، وانضمت تايلاند إلى المراكز الخمسة الأولى، حيث وجد أن متوسط الوقت الذي يستخدم فيه الفرد الإنترنت يبلغ 9 ساعات و11 دقيقة، بينما سجلت إندونيسيا 8 ساعات.
ويقضي الأشخاص في المملكة المتحدة ما يقرب من 8 ساعات عبر الإنترنت، بينما يمضي الأميركيون 8 ساعات و31 دقيقة.
وعلى غير المتوقع أظهر التقرير أن اليابانيين يقضون أقل وقت على الإنترنت، مسجلين 3 ساعات و45 دقيقة، وجاء بعدهم الصينيون.
وأشار التقرير أنهم استعانوا بالأرقام التي توفرها كل من موقعي “HootSuite” و”We Are Social”، ومزجت بين الوقت الذي يقضيه المستخدمون أمام الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى