اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / بسبب قراره الأخير.. الطلبة يتظلمون وزير التعليم يرد

بسبب قراره الأخير.. الطلبة يتظلمون وزير التعليم يرد

افاد مكتب الإعلام بوزارة التعليم بحكومة الوفاق أنه وبالتواصل مع السيد وزير التعليم عثمان عبد الجليل و إبلاغه بأن هناك الكثير من الطلبة يتظلمون لانهم تحصلوا على قبولات من الجامعات المعتمدة ، و تم إرسال قبولاتهم على الإيميل الخاص من طرف جامعاتهم و فِي الوقت المحدد و لكن  أسماؤهم لم ترد بالقرار القاضي بايفاد 1064 طالب.

وبهذا الخصوص رد عبد الجليل بأن الوزارة سوف تنشر رابطاً في اليومين القادمين لاستقبال كل التظلمات و كل من يتبين أن مستنداته فعلاً سليمة فسوف يتم إصدار قرار إيفاد ملحق لهم في أقرب وقت حتى يتم قطع الطريق أمام المتربصين الذين يحاولون التشويش و الافتراء على إجراءات الوزارة لأنهم متضررون من كل الإصلاحات الجارية – على حسب قوله -.
وقد وضعت الوزارة شروطا ونوهت على الطلبة بانه من تنطبق عليه هذه الشروط ان يبادر بالتسجيل في منظومة التظلمات و التي سوف تفتح في اليومين القادمين
والشروط هي :
١- أن يكون متحصلا على قبول من ال300 جامعة المعتمدة.
٢- أن تكون جامعته قد أرسلت القبول على الإيميل المخصص من الوزارة لاستقبال القبولات و هو acceptance@aoca.ly.
٣- ان يكون الإيميل قد تم إرساله من طرف الجامعة قبل 31/12/2018.
٤- أن يكون الطالب مسجلاً في منظومة الوزارة الخاصة بالإيفاد.
مع الأخذاً في الاعتبار:
١- إذا كان الطالب قد صدر له قرار إيفاد في السابق و تنطبق عليه الشروط فسوف يتم تفعيل قراره السابق دون الحاجة لإصدار قرار جديد.
٢- إذا كان الطالب موفداً و مستمراً عليه الصرف الآن أو أنهى دراسته حديثاً و لَم يقفل ملفه و تحصل على قبول في الدرجة التالية فسوف يتم إصدار قرار تمديد درجة له و لا حاجة لإصدار قرار إيفاد جديد له.

وكان السيد وزير التعليم قد اصدر يوم الاربعاء 10 إبريل 2019 قراراً بشأن إيفاد 1064 طالباً للدراسة بالخارج في العديد من الدول و في مختلف التخصصات و الذي يعتبر أول تطبيق للائحة الإيفاد الجديدة رقم 1310 لسنة 2018.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*