الرئيسية / الرئيسية / اخبار / السراج يقبل أوراق اعتماد سفير بريطانيا الجديد لدى ليبيا

السراج يقبل أوراق اعتماد سفير بريطانيا الجديد لدى ليبيا

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج صباح اليوم السبت، سعادة سفير المملكة المتحدة “فرانك بيكر” سفيراً لبلاده لدى دولة ليبيا.
 
وأكد سعادة السفير خلال كلمة القاها بالمناسبة حضرها وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة، والتي جرت بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس .على عمق العلاقات التي تربط بريطانيا وليبيا مشيراً إلى وقوف الليبيين والبريطانيين جنباً إلى جنب خلال الحرب العالمية الثانية محيياً تضحيات الشعبين الصديقين.
 
وقال السفير البريطاني إن بلاده كجزء من الاجماع الدولي تقف خلف حكومة الوفاق الوطني وستواصل تعاونها الوثيق لمساعدة حكومة الوفاق في تقديم خدماتها للمواطنين ومساعدة ليبيا على استعادة دورها في المجتمع الدولي.
 
ومن جانبه أكد السراج على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، مثمناً موقف بريطانيا الداعم لليبيا ولحكومة الوفاق الوطني في المحافل الدولية، وفي دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا.
 
وشكر السراج لبريطانيا ما قدمته من مساعدات للتخفيف من وقع الظرف الصعب التي تمر به البلاد، مبديا تطلعه لتطوير التعاون الثنائي ليشمل مختلف المجالات، وإن تساهم المملكة المتحدة بفعالية في مرحلة البناء وإعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مدير مركز الفلترة براك الشاطي: معدل الإصابة بالفايروس في تزايـد وبصورة طردية

لقاء وإعداد: الصحفية سالمة عطيوة مدير مركز الفلترة براك الشاطي  : معدل الإصابة بالفايروس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *