أخبارالاولىالرئيسيةليبيا

السراج يقبل أوراق اعتماد سفير بريطانيا الجديد لدى ليبيا

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج صباح اليوم السبت، سعادة سفير المملكة المتحدة “فرانك بيكر” سفيراً لبلاده لدى دولة ليبيا.
 
وأكد سعادة السفير خلال كلمة القاها بالمناسبة حضرها وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة، والتي جرت بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس .على عمق العلاقات التي تربط بريطانيا وليبيا مشيراً إلى وقوف الليبيين والبريطانيين جنباً إلى جنب خلال الحرب العالمية الثانية محيياً تضحيات الشعبين الصديقين.
 
وقال السفير البريطاني إن بلاده كجزء من الاجماع الدولي تقف خلف حكومة الوفاق الوطني وستواصل تعاونها الوثيق لمساعدة حكومة الوفاق في تقديم خدماتها للمواطنين ومساعدة ليبيا على استعادة دورها في المجتمع الدولي.
 
ومن جانبه أكد السراج على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، مثمناً موقف بريطانيا الداعم لليبيا ولحكومة الوفاق الوطني في المحافل الدولية، وفي دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا.
 
وشكر السراج لبريطانيا ما قدمته من مساعدات للتخفيف من وقع الظرف الصعب التي تمر به البلاد، مبديا تطلعه لتطوير التعاون الثنائي ليشمل مختلف المجالات، وإن تساهم المملكة المتحدة بفعالية في مرحلة البناء وإعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى