الرئيسية / الرئيسية / اخبار / السويحلي يدعو روسيا والولايات المتحدة لدور أكبر في ليبيا

السويحلي يدعو روسيا والولايات المتحدة لدور أكبر في ليبيا

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، روسيا إلى استخدام ثقلها الدولي لصالح حل الأزمة الليبية سياسيا ودفع الفرقاء الليبيين إلى التوافق والمصالحة.

وأكد السفير الروسي لدى ليبيا، إيفان مولوتكف السبت بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة خلال لقاءه السويحلي بالعاصمة التونسية وقوف بلاده على مسافة واحدة من جميع الأطراف،

وفي السياق ذاته، طالب السويحلي في لقائه مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، ستيفاني ويليامز، الجمعة، الولايات المتحدة بدور أكبر لكبح جماح دولة الإمارات العرية المتحدة، متهما أبو ظبي بزعزعة استقرار ليبيا وإفشال العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، بحسب المكتب الإعلامي.

من جانبه، جدد السفير الإسباني لدى ليبيا، فرانشيسكو دي ميغيل دعم بلاده الكامل لجهود الحوار بين الفرقاء الليبيين في إطار الاتفاق السياسي الليبي وفقًا لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، خلال لقائه مع السويحلي في العاصمة التونسية.

صحيفة فبراير

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

كاباو.. تطوير البنية التحتية للكهرباء

    بدأت خلال الايام الماضية المرحلة الأولى من خطة العمل التى وضعها المجلس البلدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *