الرئيسية / رياضة / اليوم منتخبنا يواجه غينيا

اليوم منتخبنا يواجه غينيا

يخوض المنتخب الوطنى لكرة القدم في التاسعة من مساء اليوم مباراته الثانية ضمن سلسلة المباريات المؤهلة إلى كان ساحل العاج العام القادم أمام منتخب غينيا الاستوائيه بالعاصمة مالابو في أجواء مناخية صعبة حيث الرطوبة العالية والأمطار الغزيرة مباراة اليوم تاتي بعد الفوز المهم الذي حققه منتخبنا على حساب نظيره البوتسواني بملعب شهداء بنينا مساء الاربعاء الماضي   بفضل هدف صالح الطاهر مطلع الشوط الثاني والخسارة الكبيرة التي تعرض لها المنتخب الغيني أمام المنتخب التونسي ليل الخميس الماضي برباعية دون رد جاءت كلها في شوط المباراة الثاني ومن المؤكد أن الفرنسي «مارتينيز» مدرب منتخبنا الوطني يعلم جيداً أن المباراة هي مفتاح العبور والنتيجة التي سوف يخرج بها منتخبنا سيكون لها بالغ الأثر على حظوظ منتخبنا في الوصول إلى كان ساحل العاج 2023.

* طاقم تحكيم ليبي لإدارة مباراة منتخبي سيراليون وغينيا بيساو يتكون من الحكمين الدوليين عبدالواحد حرويدة ومساعديه باسم سيف النصر ووحيد الجحاوي والحكم الرابع عبدالباسط شهوب، وستقام بغينيا في13 يونيو الجاري.

* أنهت اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي للشطرنج الجدل بشأن انتخابات الاتحاد الليبي للشطرنج، بين قائمتي فوزي أبورجعة، وفوزي البركي، واعتمد الاتحاد الدولي قائمة الاتحاد الليبي للشطرنج التي يترأسها فوزي أبورجعة، ونائبه بشير إبراهيم القائد.

* اختتام بطولة ليبيا للتجديف داخل الصالات بقاعة نادي الترسانة وسط مشاركة 25 رياضيًا ورياضية، وبإدارة 6 حكام.

* تحصل الملاكم الليبي ساجد غواز لاعب نادي الجزيرة بزوارة على حزام الـ«WKR» للعبة خلال المنافسات التي اختتمت مؤخرا بمصر في أول مشاركة خارجية.

* قرر الاتحاد الليبي للملاكمة إقامة منافسات المناطق لفئة الأواسط لاختيار قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة العربية التي ستقام بمصر الفترة القادمة.

* الفتاة الليبية تقتحم عديد الأنشطة الرياضية التي تتسم بالقوة البدنية وكانت ممارستها حكراً على الرجل؛ مثل رياضة الملاكمة ورفع الأثقال والقوة البدنية والتايكوندو والجودو والكاراتيه وغيرها.

* افتتاح ملعب خاص بلعبة سكيت بورد الخاص بالتزلج بفضاء طرابلس الترفيهي؛ وسيقام الاحتفال بهده اللعبة العالمية فى ملعب خاص باللعبة وتم انشاؤه بإشراف بلدية طرابلس المركز.

* راسل الاتحاد الأفريقى للرماية نظيره الليبي بشأن إمكانية استضافة ليبيا للبطولة الإفريقية للرماية خلال شهر يوليو القادم.

المباراة أمام غينيا هي الرابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين ولم يتمكن منتخبنا من الفوز على المنتخب الغيني في كل المباريات السابقة حيث فقد المباريات الثلاث واليوم منتخبنا مطالب بالخروج بنقطة التعادل على اقل تقدير من اجل مواصلة الرحلة إلى ساحل العاج في ظروف طيبة .

هذا وكلف الاتحاد الافريقي لكرة القدم طاقماً تحكيماً كاميرونياً يقوده الدولي «انقوة بلاز» لإدارة المباراة .

ومن جهة أخرى أعرب مدرب ولاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، عن سعادتهم بتحقيق الفوز على منتخب بوتسوانا.

مارتينيز مدرب منتخبنا :

حققنا المهم وهو الظفر بالنقاط الثلاث على طريق المنافسة من أجل التأهل لنهائيات ساحل العاج وواجهنا صعوبة كبيرة خلال المباراة خصوصا في الشوط الأول غير أننا نجحنا في الشوط الثاني إعادة ترتيب الأوراق وقراءة المنافس جيداً واحرزنا هدف الفوز في توقيت مناسب وحافظنا عليه حتي نهاية اللقاء .. أشكر كل الجماهير التي حضرت اللقاء على دعمها ومؤازرتها للمنتخب وهو الامر الذي اعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة كان في حاجة إليها لإجتياز الاختبار الاول .. طوينا صفحة بوتسوانا وبدأنا التحضير للقاء غينيا نتمنى أن نواصل انطلاقتنا والمحافظة عليها حيث ينتظرنا عمل كبير وشاق في الفترة القادمة .

الهوني   :

أبدى حمدو الهوني نجم منتخبنا، سعادته بالفوز على بوتسوانا، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.

وقال الهوني في تصريح له: «المباراة لم تكن سهلة لكن الأهم حصد الثلاث نقاط في أول مشوارنا في التصفيات».

وأضاف: نشكر الجمهور على وقفته وتشجيعه، وهذا ليس غريباً على جمهورنا الكبير.

وأضاف: الفوز هدية للجمهور الذي جاء من كل مدن ليبيا وأعطانا الحافز وزرع فينا الروح وأتمنى حضورهم ومؤازرتهم لنا دائما.

ما قدمته اليوم كان للجمهور دور كبير فهو من أعطاني الدافع خاصة أني منذ سنوات لم ألعب أمامه.

مواجهة غينيا الاستوائية لن تكون سهلة خاصة أنها خارج ملعبنا وبحضور الجماهير، لكن سنسعى لتحقيق نتيجة تساعدنا في التصفيات.

صولة :

قال لاعب المنتخب الوطني، محمد صولة بعد انتهاء المباراة: «الحمدلله على الفوز.. قدمنا مباراة جيدة، وطبقنًا تكتيك المدرب، وسنُحت لنا أكثر من فرصة من أجل تسجيل الكثير من الأهداف، ولكن الأهم في مباراة اليوم هو الحصول على الثلاث نقاط».

الشامخ :

أوضح اللاعب الشامخ فرج: «الفوز على بوتسوانا مهم جدًا بالنسبة لنا، خاصة أنه على أرضنا ووسط جماهيرنا، جميع اللاعبين لم يقصروا وقدموا كل ما لديهم، وإن شاء الله سنقدم الأفضل خلال الجولات المقبلة، وخطوة بخطوة نحو كان 2023».

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ديربي الكرة الليبية… بنكهة أهلاوية

الأهلي يخطف نقاط المباراة بهدف الوقت القاتل انتزع أهلي طرابلس فوزًا مهمًا على حساب غريمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.