الرئيسية / الرئيسية / المؤتمر الدولي الليبي السادس للعلوم الطبية التطبيقية والإنسانية

المؤتمر الدولي الليبي السادس للعلوم الطبية التطبيقية والإنسانية

 

أُقيم صباح 25/6/2022 «السبت» المؤتمر الدولي الليبي السادس للعلوم الطبية التطبيقية  والإنسانية .

برعاية جامعة طرابلس الأهلية ضم المؤتمر عديد القامات العلمية من دكاترة الجامعات الليبية المختلفة للتعليم والبحث العلمي وأساتذة جامعات قدموا أوراقًا بحثية قيمة في العلوم الطبية والتطبيقية والإنسانية وذلك من أجل تأكيد جودة التعليم والتعلم والبحث العلمي في ليبيا ..

تغطية/ ابتسام كامل الشاوي

حيث عقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بفندق باب البحر- طرابلس وعلى تمام الساعة _ التاسعة صباحاً بدأت كلمات الافتتاح والترحيب من رئيس الجامعة والمتحدثين الرسميين للمؤتمر.

* رئيس الجلسة د. أحمد عطية

* أ. د. سالم الشريف الفرد / جامعة الزاوية

* د. فادية عبدالرحمن نصير

يهدف المؤتمر الى السعي والأرتقاء بمستوى التعليم العالي ورفع الكفاءات بحيث تكفل خلق كوادر علمية ليبية متخصصة تكون قادرة على قهر تحديات العصر وبناء ليبيا الحديثة وفي إطار الحرص الدائم بالتعاون العلمي والتقني والبحثي بين المؤسسات ذات العلاقة كانت كلمة أ. د. سالم الفرد حول جودة التعليم والبحث العلمي .. تحدث بأن مؤسسات التعلم الطبي تسعى للبقاء والنمو والتطور والاستمرار _ علينا تقديم أفضل الخدمات والمخرجات إلى زبائننا /ولكي تتمكن هذه المؤسسات لتحقيق ذلك عليها امتلاك ميزة تنافسه وأن الاتحاد العالمي بجميع انحاء العالم تسعى لتطبيق المعايير العلمية في كل التخصصات وإن من أهداف البرنامج اعتماد الجودة من المركز الوطني الليبي هو تحفيز الجهات المسؤلة عن التعليم الطبي والاعتماد من طرف/الاتحاد العالمي من خلال معايير الجودة من الاتحاد العالمي وبالتالي يتم الاعتراف بمعايير الجودة .

وأوضح أ. د. سالم الفرد من خلال عرض تقديمي للحضور أن هناك ثلاثة معايير للاتحاد العالمي يتم العمل بها في المؤسسات العلمية كافه والطبي خاصة وهي :

_ معايير الاتحاد العالمي _التعليم للتطوير المهني المستمر

_التعليم الطبي الأساسي _ التعليم الطبي العالي

كما شاركت د. ناديه النصر من كلية اللغات بالجامعة الأهلية_ طرابلس _ بورقه علمية بعنوان : كيفية اضافه التقنية والتكنولوجيا للجامعة / عن طريق استخدام التقنية الذكية داخل القاعات الدراسية  ويجب ان تتوفر التكنولوجيا بشكل مجاني ودائم وفي كل الأقسام .. وتوالي التداول بحلقات عرض ونقاش للورقات العلمية والبحوث من قبل الباحثين داخل القاعه .. في كل من العلوم الطبية والتطبيقية والإنسانية من مختلف الجامعات نذكر منها جامعة طرابلس _ جامعة الزاوية _جامعة المرقب _جامعة بنغازي _جامعة الجفاره _ جامعة مصراته _جامعة العجيلات .

ومن بين الفاعليات داخل المؤتمر كانت كلمة ترحيب من السيد الرئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا_جنزور الأستاذ الدكتور رمضان المدني الذي أشار من خلال كلمته حول الاكاديمية والدراسات العليا /والاعتماد المؤسسي والذي يتم التعويل عليه لأنه سينقلهم لمعايير التعليم العالي لمنح شهادة عليا كل مدرسة بالاكاديمية تتقدم للحصول عليه .. وفي ختام الجلسة تم تسليم جوائز الابداع والبحوث في نسختها الثانية وتسليم درع (الطالب المتفوق) من طلبة الجامعة الأهلية _طرابلس من قبل د. محمد الشريف رئيس مؤسسة ليبيا للأبداع _حيث تحصلت الجامعة الأهلية طرابلس على الترتيب الأول علي مستوى الجامعات الخاصة «بجودة التعليم» وفي ختام المؤتمر الدولي الليبي وفعاليات هذه المؤتمرات القيمة انضم نخبة من العلماء والمفكرين من مختلف دول العالم عبر تطبيق «زوم» وأشادوا بالمستوى القيم لهذا المؤتمر وجهود كل القائمين عليه.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

“بنغازي ما تخليهاش تعطش” نداء يطلقه جهاز النهر

  صحيفة (فبراير )تجري حواراً صحفيًا مع مدير المكتب الإعلامي بجهاز منظومة النهر الصناعي صلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.