الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تحديد مواعيد لاجراء عمليات قلب اطفال من قبل طاقم امريكي

تحديد مواعيد لاجراء عمليات قلب اطفال من قبل طاقم امريكي

تم الاربعاء بمركز تاجوراء لجراحة القلب ، الاتفاق على تحديد يوم 28 فبراير كموعد لفتح باب تسجيل حالات أمراض قلب اطفال .
وقال المفوض من قبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنى لتنفيذ برنامج توطين العلاج في الداخل “معتز الاخضري” تصريح صحفي أنه بعد اجتماع اليوم مع نخبة من مستشاريي جراحة القلب اطفال ، تم تحديد الموعد المذكور و كذلك معايير قبول الحالات التي ستكون من كل ليبيا.
 
و أوضح الاخضري ان استشارىي قلب أطفال من مستشفى الجلاء بالمشاركة مع مستشفى تاجوراء ، هم من سيقومون بعمليات الكشف عن الحالات التى تحتاج إلى عمليات وتسجيلها فى قوائم ، كتجهيز لاصحابها لدخول العمليات .
 
وأضاف قائلاً ان موعد الكشف قريب من موعد وصول الطاقم الطبي الامريكي المتخصص في جراحة القلب اطفال الى ليبيا يوم 20 مارس والذي سقوم بإجراء 40 عملية جراحية داخل مركز تاجوراء لجراحة القلب في أول زيارتهم .
 
و دعا الاخضري المجلس الرئاسي لاكمال خطواته خاصة فيما يتعلق بالاجراءات المالية و توفير ما يحتاجه مركز تاجوراء لجراحة القلب من معدات ومواد ضرورية تم توضيحها اثر الزيارة التي قام بها الطاقم الطبي الامريكي المتخصص في جراحة القلب اطفال في شهر يناير الماضي للمركز المذكور .
 
يذكر ان هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج متكامل لتوطين العلاج في ليبيا الذي جاء ضمن اتفاقية عقدت في شهر ديسمبر بالسفارة الليبية في واشنطن ، وتنص على استجلاب طواقم طيبة متخصصة في طب وجراحة القلب (اطفال) وتخصصات طبية أهمها زراعة الكلى وزراعة الكبد وزراعة النخاع العظمي .واستئصال الاورام ، بإشراف وتنسيق من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني .
 
صحيفة فبراير

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

عميد بلدية غدامس لصحيفة فبراير: الآبار الإرتوازية المغذية للمدينة خارج الخدمة !!

  يعد الماء أحد أبرز النعم التي أنعم الله عز وجل بها علينا  وذلك لأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *