رياضة

قمة واعدة بين السويحلي والأهلي

 

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم عن مواعيد المباريات المؤجلة من عمر الدوري الممتاز حيث حددت اللجنة غدا الثلاثاء موعدا لمواجهة السويحلي وضيفه الأهلي طرابلس على ملعب مصراتة في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة .. ويشهد ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء مساء الأربعاء القادم مباراة الأخضر والصقور، في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة  للمجموعة الأولى.

ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى لفرق الدوري الممتاز حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مواجهة التعاون ومضيفه النصر على ملعب شهداء بنينا.. وجاءت المباراة سريعة ومثيرة، وشهدت عديد من الفرص للطرفين.

بادر التعاون بالتسجيل في الدقيقة 40 بهدف مهاجمه محمد عياد، لكن المحترف الجزائري بوزيد داداش أدرك التعادل للنصر في الدقيقه 80.

هذا التعادل هو الثالث للنصر هذا الموسم، ليحافظ على سجله خاليا من الخسائر، بينما سجل التعاون تعادله الرابع، ولم يخسر في آخر 5 مباريات.. بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 12 نقطه في صدارة المجموعة الأولى، بينما زاد التعاون رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع.

وتغلب الصداقة على ضيفه الأخضر بهدفين لهدف على ملعب مدينة شحات ضمن فرق المجموعة الأولى .

تقدم أصحاب الأرض بهدف العاجي جيان ويلي ندا، في الدقيقة 3.. وأدرك الأخضر التعادل بهدف الأنجولي آري بابل، من ركلة جزاء في الدقيقة 6، قبل أن يخطف المدافع التونسي عزيز بن محمود هدف الفوز للصداقة، في الدقيقة 52.. وهذا الفوز هو الأول الصداقة هذا الموسم، بينما تلقى الأخضر ثاني خسارة، كما أنها الثانية على التوالي.

وبانتصاره رفع الصداقة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس، بينما توقف رصيد الأخضر عند 9 نقاط، في المركز الثاني.

وحقق الأولمبي الفوز الأول في في المجموعة الثانية على حساب السويحلي (31) بملعب الزاوية.. تقدم الأولمبي بهدف لفراس شليق في الدقيقة 32، وتعادل محمد المنقوش للسويحلي بالدقيقة 42.. وعاد الأولمبي بهدف ثان عبر جعفر أجبودة من ركله جزاء في الدقيقة 61، ثم أنهى المباراة بهدف ثالث للبديل محمود البوعيشي في الدقيقة 86.

هذا الفوز هو الأول للأولمبي هذا الموسم، تحت قيادة مدربه الجديد التونسي شاكر مفتاح، الذي تولى المهمة بدلا من مواطنه طارق ثابت.

والخسارة هي الثانية للسويحلي، الذي لم يحقق الفوز في آخر 3 جولات (خسارتين وتعادل).

بهذا الفوز، رفع الأولمبي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الخامس، بينما توقف رصيد السويحلي عند 7 نقاط في المركز السادس.

وتفوق الأهلي طرابلس على جاره المحلة (31)على ملعب الجميل في إطار الجولة السادسة للمجموعة الثانية.. تقدم الأهلي طرابلس بهدف مهاجمه صالح طاهر في الدقيقة التاسعة، بينما أضاف المغربي محسن متولي هدفا ثانيا، بعد أن اصدمت كرة التربي برأسه في الدقيقة 45.. وذلل أحمد الحداد الفارق لحساب المحلة في الدقيقة 45، قبل أن يختتم البديل المالي إبراهيم تانديا الثلاثية لأبناء الجبال في الدقيقة (90+2).

وهذا الفوز هو الثالث للأهلي طرابلس هذا الموسم والثاني في آخر 3 جولات، بدوره تلقى المحلة خسارته الثانية ولم يحقق أي فوز حتى الآن.

وبهذا الفوز رفع الأهلي طرابلس رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث وهبط المحلة للمركز السابع برصيد 4 نقاط.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى