الرئيسية / رياضة / كليمنتي لدينا برنامج استعداد لأربعة أشهر قادمة

كليمنتي لدينا برنامج استعداد لأربعة أشهر قادمة

 

‎كتب نور الهدى

بعد أن تم تغييبه بصورة مقصودة من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم خلال رحلة التصفيات دعا اتحاد الكرة القنوات الإعلامية على مختلف مشاريبها إلى مؤتمر صحفي عقد مساء الاربعاء الماضي للحديث عن رحلة منتخبنا في المرحلة الماضية وقادم الاستحقاقات وبحضور محتشم للقنوات الإعلامية تحدث الاسباني «كليمنتي» واجاب عن ما يجول في خاطره وأسئلة من حضر من الصحفيين في المؤتمر واللافت للنظر في المؤتمر هو إعلان «كليمنتي» عن خطة لاعداد المنتخب الوطني في الفترة القادمة تستمر لأربعة أشهر في ظل غياب أي استحقاق لمنتخبنا بعد أن غادر تصفيات أفريقيا، وكأس العرب، وأخيرًا كاس العالم ايضا ما قاله في خصوص التأهل للمرحلة الحاسمة من الوصول إلى كأس العالم وأن اتحاد الكرة لم يطلب منه ذلك الكثير من ما يستحق الدراسة في المؤتمر الذي لم ولن يقدم في الواقع المرير لكرة القدم الليبية وهذا أبرز ما قاله المدير الفني لمنتخبنا الاسباني «كليمنتي» .

 

‎* تقليص عدد فرق الدوري الليبي الممتاز، من أجل أن يسهم ذلك في مصلحة المنتخب إذا تم تقليل عدد الأندية المتنافسة حسب قوله ..

‎* الملاعب في ليبيا لا تساعد على إيجاد لاعبين على مستوى عال مشيرًا إلى أن الدوري الليبي ضعيف ولا يساعد من الناحية الفنية على إمداد المنتخب باللاعبين الجاهزين من الناحية الفنية.

‎* صعوبات قابلها في تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى وجود عديد الفوارق في الإمكانات والقدرات والتصنيف بين منتخب ليبيا ومنافسيه، وخاصة المنتخب المصري المدجج باللاعبين المحترفين وعلى رأسهم النجم العالمي محمد صلاح بعكس منتخبنا .

مقومات النجاح بالمنتخب المصري، فضلا عن امتلاك مصر لعدد كبير من الملاعب على أعلى مستوى لاستضافة المباريات المحلية والدولية بعكس ليبيا التي لا تملك مثل هذه المقومات حسب قوله.

‎‎* أبدى رضاه عن تجربته مع منتخبنا الوطني في مشواره بتصفيات كأس العالم، موضحًا أنه تسلّم المهمة في مرحلة صعبة للغاية بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات والنتائج المُخيبة .

‎* أوضح أنه نجح في العودة به لطريق الانتصارات في الجولتين الأوليين وتصدر المجموعة قبل أن تتغير الأوضاع فيما تبقى من مشوار التصفيات .

‎* يسعى للاستمرار في قيادة منتخبنا موضحًا إعداده لبرنامج إعداد لفترة أربعة أشهر قادمة لا يتعارض مع منافسات الدوري، يتضمن تجمعات في طرابلس وبنغازي.‎

‎تدخل منافسات الدوري الليبي لكرة القدم يومها الثاني من مباريات الأسبوع الأول بعدما كانت قد انطلقت يوم أمس الاحد بإجراء اربع مباريات مناصفة بين المجموعتين .. ‎وتتواصل هذه المنافسات من جديد مساء اليوم الاثنين ففي المجموعة الأولى  يقام ديربي شحات الذي يجمع الصداقة وشباب الجبل بملعب شهداء بنينا، فيما يستضيف دارنس بفريق النصر بملعب درنة.

‎وفي المجموعة الثانية، يلاقي أبوسليم بالاتحاد على ملعب مصراتة، فيما يستقبل الخمس فريق المدينة بملعب الخمس.. ‎وتختتم مباريات الجولة الأولى يوم غدا الثلاثاء بمواجهة التحدي والأخضر بملعب شهداء بنينا في المجموعة الأولى، بينما سيكون ديربي مصراتة بين فريقي  السويحلي والاتحاد المصراتي بالمجموعة الثانية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الطائرة الليبية ‎تحلق بانطلاقة منافسات الموسم الجديد

    ‎اسدل الستار على منافسات الأسبوع الأول لذهاب مسابقة الدوري الليبي الدرجة الأولى للكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *