الرئيسية / الرئيسية / اخبار / لجنة إعداد مسودة قانون حق التظاهر تعقد أولى اجتماعاتها

لجنة إعداد مسودة قانون حق التظاهر تعقد أولى اجتماعاتها

 

عقدت اللجنة المشكّلة من شبكة أصوات للإعلام، أولى اجتماعاتها أمس الأربعاء ، لإعداد مسودة قانون التظاهر السلمي رقم(65) لسنة2012 الصادر عن المؤتمر الوطني العام .

واستعرضت اللجنة توصيات الجلستين الحواريتين عن (تعزيز القانون وحق التظاهر السلمي) اللتين عقدتهما (أصوات) الفترة الماضية في العاصمة طرابلس ، بمشاركة أعضاء من مجلس النواب وقانونيين وصحفيين ونشطاء مجتمع مدني ومكتب حقوق الانسان في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

واقترح أعضاء اللجنة مواد جديدة للقانون (65) وتعديل بعض المواد المتعارضة مع الإعلان الدستوري والمعايير الدولية ، لتقديم مسودة قانونية قوية خالية من أي ممارسات قد تقيد حق المواطن في التظاهر السلمي .

واختتمت اللجنة اجتماعها بوضع الديباجة النهائية لمسودة القانون والاعداد لحملة مناصرة تمهد لتمرير القانون واعتماده من قبل الجهات التشريعية المختصة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.