الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مدير عام الهجرة الدولية: يدعوا لإيقاف إحتجاز المهاجرين بعد إنقادهم في ليبيا

مدير عام الهجرة الدولية: يدعوا لإيقاف إحتجاز المهاجرين بعد إنقادهم في ليبيا

 
دعا المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وليام لاسي سوينغ، السلطات الليبية إلى وقف احتجاز المهاجرين بعد إنقاذهم أو اعتراضهم من قبل خفر السواحل الليبي.
 
وقال سوينغ، الجمعة، في بيان له عقب زيارته لليبيا، وفق وكالة أنباء الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تسعى إلى تسريع عملية العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.
 
وأضاف سوينغ، لقد دعوت السلطات إلى عدم وضع المهاجرين الذين يتم اعتراضهم أو إنقاذهم من قبل خفر السواحل في مراكز الاعتقال ، إذ يجب تسريع عملية إعادة من يرغبون في العودة إلى ديارهم طواعية بدلاً من البقاء في الاحتجاز.
 
وطالب سوينغ ببناء مراكز منفصلة للنساء والأطفال، ووضع التدابير اللازمة للحفاظ على العائلات مع بعضها ، وأشار البيان إلى أن سوينغ شدد خلال زيارته لليبيا على ضرورة تخفيف شروط الاحتجاز، وتسهيل وصول موظفي المنظمة الدولية إلى المهاجرين في جميع أنحاء البلاد.
 
يشار إلى أن المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وليام لاسي سوينغ، زار طرابلس الأسبوع المنصرم وعقد لقاءاً مع رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وزار عدداً من مراكز الهجرة غير القانونية.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

حلحلة طلبيات محطة الكهرباء بربيانة

    استلمت  للبلدية  عدد 4سيارات تابع لشركة البريقة لتسويق النفط محملةالوقود الديزل لمحطة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *