الاولىالرئيسيةصحةكورونامتابعاتمقابلات

مدير مركز الفلتره براك الشاطي: نشتغل بأقل الإمكانات والوزارة نفسها في حاجة للدعم !!

 

 

خاص فبراير / سالمة عطيوة

قال : الدكتور / طارق إبراهيم سليمان المزوغي مدير مركز الفلتره براك الشاطي للصحيفة بعد الاتصال به اوضح مشكوراً عن  سؤالنا حول عدم توفر الاكسجين وآخر مستجدات الجائحة ؟

عدد الحالات في شهر 12 175 حال] منها 47 حالة  موجبه و128 حالة سالبة، الحالات التي تم اخذ منها تحاليل من المختبر 54 حالة، حالات المتابعة من قبل طبيب لبيتك 56 حالة، و14 حالة طلب منهم الدكتور صورة ct .

وعن أهم الاحتياجات التي يحتاجها المركز للعمل قال :

هناك نقص حاد في المستلزمات الطبية  والادوية ونقص في اسطوانه الأكسجين  ومولد كهرباء نقص في أجهزة قياس الوظايف الحيويه، نضطر للعمل ليلاً على اضواء الموبايلات ومصابيح الشحن وصورة توضح ذلك وبنسبة لاسطوانات الاكسجين نشتغل بعدد 12 اسطوانة لهذا الامكانات تكاد معدومة .

وعن سؤالنا حول هل تم مخاطبة. وزارة الصحة والمجلس البلدي ؟

تم مخاطبة البلدية ووزارة الصحة بشأن نقص في مستلزمات التشغيلية للمركز والاستجابة ضعيفة  والوزارة نفسها تحتاج للدعم؛ نحن نشتغل باقل الامكانات .

وحول التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ؟

الحياة تسير بشكل طبيعي مع اقامة الاعراس والمآتم وفتح ابواب المدارس المواطنين غير ملتزمون  بالأخذ بالإجراءات الاحترازية وخاصة بعد اخذ التطعيمات .

واضاف: قمنا بتكليف فريق من  مكافحة العدوى التابع للمركز لتعقيم المدارس والمساجد والاماكن العامة .. اما فيما يخص مجريات عمليات التطعيم ضد الجائحة: فاوضح أن عمليات التطعيم لا تتبع المركز وهي تتبع الرعاية الصحية الاولية ولاحظنا اقبالاً من قبل المواطنين على اخذ اللقاح وتعتبر نسبة كبيرة تلقت اللقاحات .

وختم المزوغي بقوله : الوضع الحالي وخلال شهر 11، وشهر 12، يعد مستقراً، ولكن تم مؤخراً تسجيل حالة لعامل نظافة يعمل في المركز والان هو بصحة جيدة كما سجلنا بعض الحالات الاخرى وتعد أقل حدة من الموجة السابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى