الاولىفنون

أيام الجور.. محاربة العادات السيئة

 

 

مسلسل (أيام الجور) الذي تركز القصة العمل على ما خلَّفته هذه المحن التي شهدها المواطن وأثرت  على نفسيته من صراعات وظلم اجتماعي داخل القرية والمنزل  حيث جمعها الكاتب  وجسدها في مسلسل (أيام الجور) وجسدها نخبة من الممثلين عبر أدوارهم المختلفة.

المسلسل يقع في 15 حلقة من تأليف وإخراج عادل الحاسي وتم تصويره بمدينة درج بمشاركة باقة من نجوم السينما والتلفزيون الليبي، وعلى رأسهم الفنان محمد بن يوسف، وعياد الزليطني، وعبد الله الشاوش، وزبيدة قاسم

كما شاهد المشاهد الكريم أحداث المسلسل تدور داخل قرية من القرى الليبية يحكمها ما يسمى بشيخ القرية الذي كان يمارس على أهالي القرية كل أصناف الظلم الفادح من قبل رئيس القبيلة أو كما يطلق عليه شيخها أو راعيها .

الحقيقة لقد تطرق هذا العمل الفني الجميل إلى بعض قضايا الاجتماعية كزواج الفتيات القاصرات، وانعدام وجود القانون الذي يعقب من يخطيء وإهمال بعض المسؤولين لعملهم ومع انتشار جرائم القتل والصراعات الأسرية على الميراث مما أوصل  الإخوة لقتال بعضهم بعضاً من أجل الميراث وغيرها من القضايا.

حيث ركز المخرج عادل الحاسي على موضوع العمل الذي استوحى فكرته من صميم الواقع  الليبي المعاش الذي ومازالت هذه الأحدث مستمرة داخل المجتمع وفي معظم الأسر الليبية المختلفة  وأيضا جاءت في المسلسل فكرة زواج القاصرات، وهي ظاهرة بدأت تنتشر بين أفراد مجتمعتنا بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى