الاولىفنون

شط الحرية.. البساطة التي يعيشها الليبي بكل عفوية

 

(شط الحرية ) في جزئه الثالث .. هذا العمل الذي وجد أصداءً واسعة وتلقى كل الفنانين الذين جسدوا ادوار مهمة في العمل الاحتفاء والتكريم.

هذا مسلسل يتنقد في قالب كوميدي ساخر الواقع السياسي؛ وقد حصل على أعلى نسب مشاهدة العام الفائت وأيضا هذا العام وعن جدارة وبشهادة الجمهور المشاهد لهذا المسلسل .

والحقيقة الجميلة التي اعتمد عليها الكاتب فتحي القابسي هي تلك البساطة التي يعيشها الليبي البسيط حيث استعمالها المخرج  في لباس كل الفنانين حيث لحظنا أن لباس الممثلين يتسم بالبساطة الراقية والتي ترجع إلى عمق لباس الليبي النزيك والرخيص رغم جماله من حيث القماش وألونه الزاهية وبهذه العفوية والبساطة استطاع المخرج والكاتب أن يقترب ويجعل العمل قريباً من كل المشاهدين وجميع الأسر الليبية مما خلق شيئًا مهمًا كنا نفتقده في جل الأعمال الفنية وأصبح المسلسل جزءًا من  حديث النَّاس اليومي.

المسلسل تم تصويره في مدينة الشعر والشعراء اجدابيا التي كغيرها من المدن تتمتع بجمال الطبيعة الريفي الساحر وتم تنفيذه بأقل إمكانات أي بهذه العوامل تحققت فيه كل جوانب النجاح؛ والمسلسل من تأليف فتحي القابسي وإخراج المخرج  علي العروشي؛ وشارك في التمثيل كل من  سليمان اللويطي، وخالد ابريك، وغيرهما من الفنانين والعمل من إنتاج (اتحاد فناني اجدابيا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى