التعليميةالرئيسية

إذا اختلف الأساتذة…فمن ينصف الطلبة؟ امتحـــــان الفيدياء .. يفتـــح بـاب التساؤلات!

انتصار المغيربي

في حالة من الإستياء خرج طلبة القسم العلمي من أول إمتحان في الشهادة الثانوية العام 2026 بعد ورقة فيزياء وصفها أغلب الطلبة بأنها فوق المتوقع واستنزفت الوقت والجهد وتركت خلفها قلقا أكثر من أي شعور أخر. طوال العام الدراسي 2026 والوزارة تصرح وتصدر في قرارات مطمئنة تتحدث عن مراعاة ظروف الدراسة لهذا العام من تأخر وصول الكتاب المدرسي وتغييرات مفاجأة للمناهج وان الامتحانات ستكون من صميم المقرر ومن أسئلة الكتاب حتى تكون في مستوى جميع الطلبة لكن ما حدث أمس في أول يوم من أيام إمتحانات الشهادة فتح بابا واسعا للتساؤل!
هل كانت فعلا هذه البداية التي يستحقها طلبة الثانوية العامة بعد عاما ملئ بالتحديات؟
الطالب لا يطلب امتحانا سهلا ولا يبحث عن درجات مجانية. بل يريد امتحانا عادلا واضحا يقاس بما تعلمه لا ما يمكن أن يختلف حوله حتى أهل الإختصاص. فالعدالة في الإمتحانات لا تبدأ من التصحيح بل تبدأ من الأسئلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى