رياضة

الأهلي يعبر.. والاتحاد يبدع

كتب : نوري الهادي 

حقق الاهلي طرابلس عبورًا مستحقًا إلى الدور التمهيدي الثاني من بطولة الأندية العربية بفضل الفوز على منافسه طلائع الجيش في القاهرة ذهابًا في القاهرة بهدفين لهدف والتعادل بملعب بنينا بهدف لمثله في مباراة تقدم فيها طلائع الجيش بهدف في بداية المباراة لكن «السلتو» استطاع تعديل النتيجة براسية بارعة منتصف الشوط الثاني من تمريرة متقنة المنير الدقائق الاخيرة من المباراة شهدت احداثًا درامية كان بطلها حارس مرمى طلائع الجيش محمد شعبان الذي حاول ايقاف المباراة بالتظاهر بالاصابة وسقوطه على ارض الملعب لكن الحكم اصر على اكمال المباراة وهو ما كان ونظر لاكتمال التغيرات بالنسنبة لطلائع الجيش تكفل المدافع احمد ايمن منصور بحراسة المرمى فيما تبقى من دقائق لم تغير من واقع النتيجة ليعبر الاهلي لملاقة النهضة العماني في بداية الشهر القادم في التمهيدي الثاني المؤهل لدوري المجموعات والمعلوم أن المتأهل من الاهلي والنهضة سيلعب في مجموعة تضم اندية الهلال السعودي، والوداد المغربي، والسد القطري

وفي لقاء آخر لحساب الدور نفسه قدم الاتحاد مباراة كبيرة أمام الجيش المغربي متصدر الدوري في بلاده الاتحاد دخل المباراة بكل قوة وبحث عن الهدف منذ البداية وكان له ما اراد عندما حول الوافد الجديد المغربي عبد الغفور المهيري الكرة العرضية إلى الشباك بعد الهدف بحث الاتحاد عن الثاني استطاع المتألق المهيري مرة اخرى هز شباك بني جلدته بهدف آخر ليصبح الاتحاد على بعد هدف واحد من العبور للتمهيدي الثاني ومع محاولات الاتحاد في الحصول على الهدف الثالث وفي بهته دفاعية حقق الجيش هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول هدف ارباك حسابات الاتحاد الشوط الثاني دخله الاتحاد بحثا عن ثالث الاهداف ومن لعبة متقنة وصلت الكرة الى نجم المباراة دون منازع المهيري ليحرز ثالث اهدافه واهداف الاتحاد في المباراة قبل النهاية بوقت كاف لتعديل النتيجة لكن كل المحاولات من اجل الحصول على الهدف الرابع لم تؤتِ اكلها وانتهت المباراة بفوز مستحق للاتحاد في مباراة كان فيها هو الافضل أداءً ونتيجة.

سلتو .. حققنا الأهم ونجحنا في التأهل

عبر أنيس سلتو مهاجم الأهلي طرابلس عن سعادته بالتأهل للمرحلة الثانية من الدور الأول في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال وقال سلتو عقب المباراة :

بأنها لم تكن سهلة. في أول 20 دقيقة وكان طلائع الجيش الأفضل لكن بعد ذلك نجحنا في العودة .. وحققنا الأهم وهو ما نجحنا فيه وهو التأهل للدور المقبل من البطولة..

وأشار: لابد أن نقدم الشكر لجماهيرنا الوفية التي قطعت مسافة طويلة من طرابلس إلى بنغازي من أجل تشجعينا .

وأثنى على الجماهير حيث قال: ليس غريبًا على جمهورنا فهو دائما ما ساندنا في كل الملاعب سواء في ليبيا أو خارجها.

الاتحاد يضع الجيش على صفيح ساخن

أطلق فريق الاتحاد جرس إنذار داخل أروقة الجيش الملكي بعدما كاد يطيح بالأخير من الدور الأول لكأس الملك سلمان.

وتأهل الجيش للمرحلة الثانية من الدور التمهيدي بعدما خسر أمام نظيره الليبي 31 على ملعب شهداء بنينا، مستفيدًا من فوزه في الذهاب بالرباط 41.

وتأتي هذه الهزيمة المباغتة في مرحلة حساسة من الموسم، وقد ورطت ممثل المغرب في رقم سلبي غير مسبوق هذا الموسم.

وواصل الجيش مسيرته المرهقة في المو عدة مسابقات محلية وخارجية .. وكانت هزيمة الجيش الملكي مرادفة لمؤشر تراجع واضح في نتائج الفريق هذا الموسم، بحزمة أرقام سلبية غير مسبوقة.

فالفريق خسر لأول مرة مباراتين تواليًا هذا الموسم، بعد تعثره محليًا أمام حسنية أغادير 21، ليصبح فارق النقاط مع غريمه الوداد في صراع لقب الدوري، نقطة واحدة، بعدما وصل في وقت سابق إلى 4.

واستقبل الجيش 5 أهداف في مباراتين متتاليتين لأول مرة 

في الموسم الجاري، كما لم يحقق سوى فوز وحيد في آخر 5 مباريات بكل المسابقات.

تأتي ثلاثية المغربي عبد الغفور مهري لاعب الاتحاد في شباك الجيش الملكي لتنبه الأخير إلى نقاط ضعفه، قبل المواجهات المهمة التي تنتظره على كافة الأصعدة.

وستشهد الفترة المقبلة مباراة ديربي مرتقبة بين الجيش وجاره الفتح في كأس المغرب، كما سيلعب ضد الوداد ملاحقه المباشر على الصدارة في الدوري، قبل أن يلعب ضد الوحدة الإماراتي في كأس الملك سلمان .

ووسط هذه المباريات سيكون على الجيش أن يدافع عن حظوظه القارية عندما يلاقي اتحاد العاصمة الجزائري في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى