الاولىالرئيسيةمتابعات

 الاحتفاء باليوم العالمي للسلامة المدنية

 

احتفل مؤخرا بموقع هيئة السلامة الوطنية باليوم العالمي  للسلامة الوطنية والذي يقام فى كل سنة مع بداية شهر مارس لنشر ثقافة السلامة لدى كافة شرائح المجتمع ورفع مستوى الوعى بأهمية المحافظة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة  وقد حضر الحفل اللواء خالد مازن وزير الداخلية والمهندس عبد الحميد دبيبة رئيس الوحدة الوطنية والسيد محمد المنفي نائب رئيس الحكومة والعميد صلاح المرغني  رئيس فرع جنوب طرابلس للأمن المركزي والعديد من الضباط والموظفين و المنتسبين لهيئة السلامة الوطنية هذا وقد ألقى السيد رئيس الوحدة الوطنية المهندس عبد الحميد دبيبة كلمة.

حضور عدد من الشخصيات للحفل حافز للعاملين

بهيئة السلامة الوطنية

ودليل على الاهتمام بهم

منح علاوة الخطر والتأمين الصحي للعاملين ولأسرهم من قبل رئيس الحكومة

جاء فيها إنني «اتشرف أن تكون معكم فى اليوم العالمي للسلامة المدنية والذي يحتفل به العالم جميعا ونحن يزيد اهتمامنا بوجودها أنتم جنود وضباط صف جميعا انتم من تحموننا ونحن نيام وانتم من تدفعون عنا من الكوارث والحرائق وكل كوارث الحياة انني اشكركم فى هذا اليوم وبارك الله فيكم على جهودكم واحب ان استثمر هذا اللقاء وأكرم البطل معز الذي أصيب أثناء تأدية واجبه وفقد قدميه هذا البطل والشجعان الذي قدموا لأجل والوطن أرواحهم ويسعدني ان اقدم له وسام الشجاعة وإمكانية تكملة علاجه هو ومثله تاج على رؤوسنا لما قدموه ويقدمونه لهذا الوطن فأنتم ابطالنا ونحن معكم وبعون الله سنقف معكم».

كما قال نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد محمد المنفي:

«رأينا فى هذا اليوم أن نكون بينكم بالرغم من الانشغال لأننا نعرف بان الوقوف مع الابطال سيمنحهم العزيمة والثقة بان ينهضوا بالبلاد لمستقبل أفضل.

بالعلم والعمل نتغلب على الكوارث وانا اقول باننا بسواعد الرجال مثلكم نستطيع أن نتغلب على كل الكوارث فى هذا اليوم اريد ان أوكد انه من يذهب للحرب يذهب مجبرا ولكن الابطال مثلكم هم فى الساحة و التى هى شبيهة بساحة الحرب يذهبون لتأدية واجب العمل وتلبية واجب الوطن رأينا عملكم فى جبال ليبيا فى كل مدن ليبيا رغم قلة الإمكانات……

العالم متوجه إلى دعم كل ما يجابه الكوارث فنحن نتحدث عن أكبر ميزانيات فى دول بها ما يسمى بالاحتباس الحراري هذا الاختبار الذي يسبب مشاكل فى البيئة لأن من الأفضل أن ندعم امثالكم حتى نتمكن من التغلب على هذه المشكلات مثل الفيضانات وعلو مياه البحار التى تهدد العالم وغيرها من الكوارث مثل الزلزل وغيرها نحن سعداء لان نكون قد أدينا جزءا ولو بسيطا من واجبنا تجاه هؤلاء الابطال ونأمل أن نراكم دائما بخير.

كما كان للسيد لواء عثمان ابراهيم المليقطه رئيس هئية السلامة الوطنية والذي قال:« باسمي وباسم جميع منتسبي هيئة السلامة الوطنية أتقدم بكل التقدير والاحترام لكل من شاركنا احتفالنا باليوم العالمي للسلامة المدنية كما لا يسعني الا ان أشكر الإطفائيين وإدارة المفرقعات وإدارة الانقاذ البحري على جهودهم المبذولة من أجل خدمة البلاد وهؤلاء انا اشبههم بالشمعة التي تنير الطريق من أجل الآخرين لهم منا كل التقدير والاحترام واغتنم هذه الفرصة لكي اترحم على شهداء الواجب بالهيئة وجميع الجرحى وأتمنى أن يعود و لنا سالمين وان يوحد الله كلمتنا ويلم شمل بلادنا.

كما كان لنا لقاء مع الأستاذ محمد السيد رئيس مكتب العلاقات والاعلام بهيئة السلامة الوطنية

تحتفل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية بهذا اليوم .. ومن ضمن هذه الدول بلادنا .

ونحتفل بهذا اليوم تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها .

يهدف الإحتفال .. إلى التنويه والإشادة بالدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ، والتأكيد في الوقت ذاته على أن الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية قد أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود السياسية للدولة الواحدة .. بعد أن أصبح العالم قرية واحدة .. يتأثر بعضه ببعض .. في ظل ظهور مهددات طبيعية وبشرية متجددة تهدد العالم بأسره .

وأشيد بأدوار زملائى أعضاء الهيئة البطولية وشجاعتهم فى أداء المهام المناطة بهم .. وأؤكد جاهزية كافة منتسبى الهيئة بكافة الفروع والأقسام.. لحماية الأرواح والحفاط على الممتلكات..

كما أشير إلى أهمية دعم هيئة السلامة الوطنية حتى تتمكن من أداء واجبها على الوجه الأكمل ..

أود الإشارة إلى أنه تمت الموافقة على منح :-

– #علاوة_الخطر .

– #التأمين_الصحى

لكافة أعضاء الهيئة

.. إيماناً من المجلس الرئاسى .. وحكومة الوحدة الوطنية.. بخطورة الأعمال المناطة بأعضاء هيئة السلامة الوطنية وأحقيتهم بهذا التميز .

وبهذه المناسبة.. أثني على المجهودات الجبارة التى بذلها ويبذلها السيد / رئيس الهيئة ..ونائبه

من أجل الإرتقاء بهيئة السلامة الوطنية ووضعها بمكانتها المناسبة والصحيحة …

والإرتقاء بأعضائها والسعى لنيل حقوقهم

وتميزهم لشجاعتهم وتضحياتهم البطولية من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات .

وأخيراً .. اشكركم على مجهوداتكم وتغطيتكم الاعلامية ..

كما كان لنا لقاء مع اللواء امحمد مختار الشياق نائب رئيس هيئة السلامة الوطنية أتقدم في هذا اليوم المبارك لجميع منتسبي الهيئة ورئيس الهيئة وأعضاء و منتسبي فروع ومكاتب وإلادارات بمناسبة اليوم العالمي للحماية الوطنية فهذا اليوم يعني الكثير لجميع دول العالم وليبيا خاصة وليبيا من الدول المنظمة اتمنى من الله عز وجل أن يبارك لنا فى هذا اليوم وتزخر ليبيا بالأمن والأمان اليوم زارنا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة الوطنية المهندس عبد الحميد دبيبة ونائب رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي ووزير الداخلية اللواء خالد مازن وهذا شرف لنا.

كما كان لنا لقاء مع الرائد معز الصغير على الرياني أحد اعضاء المفرقعات حيث قال لقد أثبت فى الحرب الأخيرة حرب جنوب طرابلس وانا فى تأدية لعملي هناك وخسرت قدمي أثناء إزالة الألغام فى هذه المنطقة مخلفات الحروب اصبت بلغم ارضي ولا اعتراض على قضاء الله وقدره وان ما قدمته لأجل الوطن والمواطن واليوم انا سعيد فقد رأيت زملائي فى العمل قد استقلبوني احسن استقبال وعبروا عن فرحتهم بلقائهم لي واخذو معي صور الأذكار وتم تكريمي من قبل رئيس الحكومة بترقية استنائية وهذا حافز معنوي كبير لي.

كما التقينا فى هذا الحفل بالرائد عمر البشير عمر من هيئة السلامة الوطنية التابع إلى إدارة المفرقعات ومعالجة المتفجرات حيث قال الحرب الأخيرة اصبت فى حرب جنوب العاصمة 2019 فى عين زارة القبائلية بشظايا فى جميع أنحاء الجسم واليوم تم تكيرمنا بمنحنا وسام شجاعة على رؤوسنا جميعا.

هذا وقد وقع السيد رئيس هيئة السلامة الوطنية لواء عثمان ابراهيم المليقطه والسيد نائب رئيس الهيئة لواء امحمد مختار من طرف السيد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المهندس عبد الحميد الدبيبة كلا من

علاوة الخطر لجميع منتسبي الهيئة والتأمين الصحي والذي شمل (جميع أفراد الأسرة )

وذلك ايمانا منه بمجهودات العاملين بهيئة السلامة الوطنية لأجل انقاذ،الوطن والمواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى