أخبارإقتصادمتابعات

التسوق الإلكتروني بين الربح وتوفيـر الخدمة

 

توفير فرص العمل وتسهيل المهام

التسوق الإلكتروني بين الربح وتوفيـر الخدمة

مريح وتمشي

علياء البوعيشي قالت التسوق الإلكتروني وفرر الكثير علي وخصوصا وانا لست من عشاق التسوق ولا احب الذهاب إلى السوق لذلك أجد في التسوق الإلكتروني أمرا مريح وتمشي لأي شخص لديه مشروع

وفر فرص عمل

إيمان ساسي تقول التسوق الإلكتروني فكرة جميلة وغير متعبة ولا مكلفة للطرفين بالإضافة إلى أنها وفرت فرص عمل لشباب وفتيات بلا أعمال هناك بعض العيوب فيها تتعلق بالمصداقية وعدم تطابق المنتج مع العرض والصورة ولكن مثله مثل أي مشروع له ميزات وعيوب

 

الغش شعار السماسرة

ربيعة ابو القاسم تقول بأنها الأفضل هذا النوع من الخدمة ولا تثق فيه لان التجار وأصحاب المنتجات كثيرا مايعنيهم المكسب اكثر من المصداقية حدثت معي مرتين وأعدت المنتج لهذا لا احبذه اطلاقا

 

مربح وسريع

سعاد الجيلاني تقول انا جربته كتجارة وكزبونه مربح مريح وعملي ووفر الكثير علي وسهل وصول البضاعة بشكل اسهل وغالبا مايطابق المنتج طلبي ا لهذا انا من مشجعي التسوق الالكتروني

 

السيدة صفاء عبد العزيز صاحبة ماركة مشهورة تقول انا لي أكثر من سنتين تاجرةر الكترونيا هناك صعوبات وعراقيل وهناك بالمقابل مكسب مرتجى التجارة الإلكترونية بحاجة إلى ادوات ومن أهم أدواتها ومتطلباتها يعتمدُ التسوّقُ عبر الإنترنت على مجموعةٍ من المُتطلّبات المُهمّة، وهي:[١] جهاز حاسوب أو هاتف محمول: هما الوسيلتان اللّتان تُساعدان في البحث عن المُنتجات المطلوبة عبر الإنترنت، ومن ثم البدء بإعدادِ النّموذج الخاصّ بشرائها من أجل الحصول عليها خلال فترةٍ زمنيّةٍ مُحدّدة مُسبقاً. اتّصال مع شبكة الإنترنت: هو من المُتطلّبات الضروريّة، والتي يجبُ توفيرها من أجلِ التسوّق النّاجح عبر الإنترنت؛ إذ يجبُ الحرصُ على توفير اتّصالٍ سريعٍ ودائمٍ مع شبكة الإنترنت قبل البدء بأيّ خطوةٍ من خطوات التسوّق، ويُساهمُ ذلك في إتمامِ عمليّة التسوّق بطريقةٍ ناجحةٍ. خيار الدّفع: هي الطّريقةُ المُستخدمةُ في تسديدِ قيمة البضائع التي تمّ الحصول عليها من الإنترنت، وتشملُ إحدى الطّريقتين الآتيتين: البطاقة المصرفيه: هي بطاقةٌ إلكترونيّة ترتبطُ مع الحساب المصرفييّ الخاصّ بالمُشتري، ومن الواجب عليه تزويد الموقع الإلكترونيّ بكافةِ التّفاصيل المطلوبة حول البطاقة، حتّى يتمكّن من خصمِ التّكلفة المَطلوبة لعمليّةِ الشّراء. الدّفع عند الاستلام: هي من الوسائل الحديثة للدّفع، والتي تعتمدُ على بناءِ الثّقة المُتبادَلة بين المُشتري والتّاجر؛ إذ بعد الانتهاء من كافّة الخطوات المُتعلّقة بعمليّة الشّراء، يتمُّ توصيل البضاعة إلى الزّبون، والذي يدفعُ ثمنها عند استلامها من قِبَل الشّخص المسؤول عن توصيل طلبات المَتجر إلى الزّبائن.

اما السيدة اما الاغاني قالت امارس تجارة التسوق من مدة وانصح بمجموعة من النقاط لمن يفطر في امتهان التجارة الالكترونيةا قبل التّفكير في التسوّقِ عبر الإنترنت، يجبُ الحذر من العروض التجاريّة التي تعتمدُ على رسائل البريد الإلكترونيّ؛ إذ من المُمكن أن تحتوي على مجموعةٍ من الرّوابط الضارّة، والتي تهدفُ إلى سرقةِ المعلومات الخاصّة بالمُشتري. يُنصحُ بمتابعةِ المواقع التجاريّة الإلكترونيّة المشهورة، والتي يتعاملُ معها الكثيرُ من الزّبائن؛ ممّا يُساهمُ في زيادةِ نسبة الثّقة في التّعامل معها. عدمُ تزويد المعلومات الماليّة بشكلٍ مُباشرٍ إلا بعد التأكّد أنّ عمليّة الشّراء قد تمّت بشكلٍ كامل. من المُهمّ التأكّد من أنّ الموقعَ الإلكترونيّ الخاصّ بالمتجر يبدأُ بـ (https)، ويدلُّ ذلك على أنّ الموقعَ موثوقٌ ومقبولٌ للتّعاملِ؛ لأنّ درجةَ الأمان فيه مُناسبة. مُتابعة الرّصيد الخاصّ بالبطاقة المصرفية بعد الانتهاء من عمليّة الشّراء، والتأكّد أنّ المبلغ المدفوع منها مُطابقٌ لما ظهر في الموقع الإلكترونيّ، وما سيتمُّ الحصول من خلال الفاتورة. ينصحُ تجنّب الدّفع عن طريق الشيكّات البنكيّة التي تُرسَلُ من خلال البريد العاديّ؛ لأنّها قد لا تُوفّر درجةَ الحماية الكافية للمُشتري. المُحافظة على جهاز الحاسوب عن طريق استخدام جدار حمايةٍ مُناسبٍ مع برنامجٍ مُضادٍّ للفيروسات والبرامج الخبيثة، والتي قد تُؤدّي إلى اختراق الحاسوب.

خدمة بحاجة بثقة ومصداقية

نعيمة الرياني تقول هو خدمة مريحة أسعدتنا في الاختيار ووصول البضائع ووفرت علينا عناء الذهاب للسوق ولكن بالمجمل احيانا يصدف معي واحيانا يخالف اختيار وارجع البضاعة واتكلف ثمن التوصيل هناك تجار لديهم معاملة حسنه وهناك تجارلا المصداقية لهم

الخلاصة يُعتبرُ التسوّق عبر الإنترنت من أكثر الطُّرق الحديثة تأثيراً على قطاع التّجارة العالميّة؛ إذ ساهم في تطوّرِ العديد من الوسائل والأدوات التجاريّة عن طريق الانتقال من التّجارة التقليديّة إلى التّجارة الإلكترونيّة الحديثة، والتي اعتمدتْ بشكلٍ كليّ على استخدام شبكة الإنترنت، كما ساهم التسوّق عبر الإنترنت في توفير الوقت والجهد على المستهلكين، وساعدهم في التعرّفِ على طبيعةِ المُنتَجات المطروحة في السّوق. يعتمدُ التسوّق عبر الإنترنت على مجموعةٍ من المُتطلّبات التي يجبُ توفيرها حتّى يتمكّنَ المُستهلك من التّعامل مع هذا النّوع من التسوّق بطريقةٍ صحيحة، وعليه كذلك الالتزامُ بالنّصائح الخاصّة في التسوّق؛ حتى ينجح في القيامِ بعمليّة الشّراء الإلكترونيّة بطريقةٍ صحيحة، وضمن درجةٍ عالية من الحيطة والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى