رياضة

التصفيات الأفريقية تحت 23 عاماً.. منتخبنا يواجه رواندا في الدور التمهيدي

 

سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» الخميس الماضي قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في المغرب خلال شهر يونيو من عام 2023 وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة للعرب، حيث يصطدم منتخب مصر حامل اللقب في المرحلة الثانية من التصفيات بالفائز من لقاء إي سواتيني ضد بوتسوانا، بينما تواجه الجزائر في نفس المرحلة الفائز من إثيوبيا والكونغو الديمقراطية ويواجه منتخب تونس نظيره الكونغولي في المرحلة الثانية، بينما يخوض منتخب موريتانيا مباراة في المرحلة الأولى أمام توجو، وحال فوزه يصعد لمواجهة جنوب أفريقيا بالمرحلة الثانية.

وستكون مهمة منتخبنا الوطني ليست بالسهلة حيث يواجهون رواندا وفي حال تأهلهم يصعدون للقاء مالي بالمرحلة الثانية وكذلك الحال لمنتخب السودان صعبة، إذ يلتقي في المرحلة الأولى مع بنين وحال فوزه يصعد للقاء كوت ديفوار، .

وأوضح الكاف أن التصفيات تقام على 3 مراحل، حيث تنطلق المرحلة الأولى «ذهاب وعودة» في الفترة من 19 لـ27 سبتمبر المقبل

أما المرحلة الثانية فتقام الجولة الأولى منها في الفترة من 21 لـ23 أكتوبر المقبل، والجولة الثانية خلال الفترة من 28 حتى 30 من نفس الشهر، بينما تقام المرحلة الثالثة من جولتين خلال الفترة من 20 لـ28 مارس 2023.

ويتأهل أول 3 منتخبات من البطولة الأفريقية، إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال صيف عام 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

وأسفرت القرعة في المرحلة الأولى للتصفيات عن المواجهات التالية:

منتخبنا الوطني ضد رواندا.. غينيا بيساو ضد النيجر، تنزانيا ضد جنوب السودان، إي سواتيني ضد بوتسوانا، موريتانيا ضد توجو، إثيوبيا ضد الكونغو الديمقراطية، موزمبيق ضد موريشيوس، بوركينا فاسو ضد جامبيا، ، مدغشقر ضد سيشيل وأنجولا ضد نامبيا).

المرحلة الثانية من التصفيات:

– كوت ديفوار أمام الفائز من أول مباراة (السودان ضد بنين) ونيجيريا أمام الفائز من (تنزانيا ضد جنوب السودان) وغينيا أمام أوغندا ومصر أمام الفائز من إي سواتيني ضد بوتسوانا وسيراليون ضد زامبيا. والفائز من لقاء موريتانيا وتوجو أمام جنوب أفريقيا والكونغو أمام تونس والفائز من إثيوبيا والكونغو الديمقراطية أمام الجزائر. والفائز من موزمبيق وموريشيوس أمام غانا والفائز من بوركينا فاسو وزامبيا أمام السنغال والفائز من ليبيا ورواندا أمام مالي والفائز من مدغشقر وسيشيل أمام الجابون والفائز من أنجولا ونامبيا أمام الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى