رياضة

الخطوة الأولى للفرسان نحو المونديال.. غموض في اختيار المحترفين قبل موقعة اسواتيني

نجيب بن عيسى

من المنتظر ان تعلن القائمة النهائية للمنتخب الوطني لكرة القدم أواخر الاسبوع الحالي تأهباً للسفر إلى اسواتيني ومواجهة منتخبها منتصف الشهر الجاري ضمن لقاءات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 عن المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وانغولا والرأس الاخضر ومورسيوش الى جانب منتخبنا ومضيفه اسواتيني.

توقف الممتاز

 اتخذ اتحاد الكرة الترتيبات المعتادة  بإيقاف منافسات الدوري الممتاز عقب الجولة الثالثة التي تنطلق غداً الثلاثاء وتختتم الخميس للتمهيد لدعوة عناصر المنتخب التي يبدو انها لن تتجاوز الاسماء التي دخلت معسكر المغرب وربما إلى حد مستبعد دعوة من تقلصوا من قائمة الاربعين لاعباً بعد متابعة المدرب الصربي ميتشو لمباريات الدوري!

محترفون خارج القائمة

الشيء الجديد الذي قد يطرأ على قائمة المنتخب قبل السفر إلى اسواتيني هو تقرير مصير دعوة اللاعبين المحترفين الملف الذي مازال يسوده الغموض سواء من اتخاد الكرة أو من المدرب ميتشو خاصة وانهما يتجهان للتجديد الذي قد يطال اسماء المحترفين من سيتم دعوته ؟ ومن سيتم الاستغناء عنه؟ وأبرزهم حمدو الهوني نجم  الوداد وصولة واللافي في الكويت باستثناء !

الخبرة والتجديد

أري أن الشيء الوحيد الذي لا يتحمله المدرب الجديد للمنتخب ميلوديان ميتشو هو التجديد الكامل لصفوف الفرسان وتجاهل عددا من اصحاب الخبرة الذين بإمكانهم الاندماج مع تشكيلة الشباب وتقديم الاضافة فالفكرة اقبل عليها اتحاد الكرة ونفذها سالم الجلالي المساعد الحالي لميتشو بقائمة جديدة لم يتعرف عليها الصربي إلا قبل السفر لمعسكر المغرب بيوم واحد!

وقد تكون عودة بعض الاسماء ممكنة وفي حالة واحدة وهي إذا ما ترك الامر للمدرب وحده من خلال ما شاهده من ثلاثة جولات للدوري الممتاز.

اسوايتني..

من يعتقد ان اسوايتني منتخباً سهل المراس بالنسبة لمنتخبنامخطئوخطورته علينا بخطورة الكاميرون وانغولا والرأس الاخضر ومورسيوش ايضاً!! لاننا نعتبر منتخبا في طور التأسيس ولا نعرف اية نتائج تنتظرنا باسماء تخوض التجربة القارية لاول مرة!

ليس تشكيكاً في امكانات اللاعبين وانما للغيوم التي تحوم حول الفرسان من الناحية الفنية والامور التسييرية الادارية التي اعتزل بسببها عدد من نجوم المنتخب؟! وأيضا للنتائج التي حققها منتخب سوازيلاند سابقا والتيً وقد تزعجنا يوم المواجهة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى