رياضة

بعد البداية الضعيفة للممتاز.. ديربي أبوسليم يتصدر الجولة الثالثة

نوري الهادي

قبل الخوض في مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز لابد من الاشارة الى الانطلاقة المميزة لفريق المدينة في الموسم الحالى وتصدره فرق المجموعة الثانية بعد انتهاء مباريات الاسبوع الثاني بفوزين على كل من الاتحاد والبشائر عودة المدينة الى موقعه الطبيعي وتصدره المجموعة الثانية اسعدت محبي الحواتة وكل محبي كرة القدم في بلادنا لان المدينة اكد الاسماء الكبيرة في كرة القدم الليبية وعودته الى فرق الصدارة تعطى الدوري رونقا جميلا وما امام المدينة الا تأكيد الانطلاقة المميزة في الاسبوعين الاولين .

اليوم اسبوع جديد للمجموعة الثانية

تنطلق مساء اليوم مباريات الاسبوع الثالث للدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء هو الاول الذي يجمع ابوسليم والملعب الليبي في الدوري الممتاز المباراة ستكون فرصة للطرفين لابوسليم لانتزاع فوزه الاول بعد الخسارة في الاسبوع الاول امام الاتحاد المصراتى في اخر زمن المباراة والملعب الليبي لتأكيد ماقدمه في الجولتين أمام الأهلى وفقدان النتيجة بهدف دون رد والفوز التاريخي الاول في الدوري الممتاز على حساب الاتحاد المصراتي في الاسبوع الثاني المباراة تدور احداثها على ملعب ابوسليم البلدي..السويحلي في مواجهة صعبة عندما يحل ضيفا على الاهلي وسجله خالى من النقاط بعد الخسارة امام كل من الخمس واساريا وهو يريد تحقيق نتيجة ايجابية تكون البداية الحقيقية خاصة بعد الانتدابات والمعسكرات التى جعلت كل المتابعين تضع السويحلي في مقدمة المنافسين على اللقب في الموسم الحالي الاهلى ينتظر السويحلى وهو يعلم جيدا ان المحافظة على اللقب اصعب من الحصول عليه وخاصة في ظل الاستعدادات والانتدابات التى اجرتها الفرق المنافسة لقاء الغد هو اختبار حقيقي للاهلي امام احد المنافسين بقوة على السداسي رغم الانطلاقة المفاجئة للسويحلي الاهلي بفوز غير مقنع امام الملعب الليبي وتعادل سلبي امام الاولمبي لن يجد أهم من مباراة السويحلي لمصالحة جماهيره

ثاني لقاءت الغد سيكون مسرحها ملعب مدينة الزاوية وتجمع اساريا المتوهج بتعادل في الدربي مع الاولمبي وفوز مهم خارج الديار امام السويحلي والاتحاد المترنح بين هزيمة امام المدينة في الاسبوع الاول وتعادل مع الخمس في الاسبوع الثاني لقاء لاساريا لتأكيد الانطلاقة امام للاتحاد لتكون البداية الحقيقية ..ملعب الشموع بمصراتة يشهد مساء الاربعاء لقاء الاتحاد المصراتي بفوز مهم على ابوسليم في الجولة الاولى وخسارة الجولة الثانية امام الصاعد الواعد الملعب الليبي والاولمبي بتعادلين امام الجار اساريا والبطل في الموسم المنصرم الاهلي لقاء لابديل عن النقاط الثلاث للفريقين

.. وفي ختام مباريات الاسبوع الثالث يجمع الخمس مع الصاعد البشائر الخمس بفوز مهم في الاسبوع على السويحلى وتعادل اهم مع الاتحاد في الاسبوع الثاني والبشائر بخسارة امام المدينة في مباراة قدم فيها ابناء المدرب جمال خميس اداء مميز واضاع فيها الفريق العديد من الفرص السهلة المباراة عنوانها الخمس لتأكيد الانطلاقة والبشائر لتأكيد الاداء المميز الذي قدمه في مباراته الاولى .

هدف وحيد 

حقق الهلال فوزا على ضيفه المروج بهدف لصفر خلال المباراة التي أقيمت بينهما بملعب شهداء بنينا .. الذى خطف هدف الفوز  بعد كرة ثابتة نفذها أسامة بالعيد، وتحولت للشباك بعد أن تغيرت برأس مدافع المروج ميدي البرعصي.

خماسية الشوط الثاني

 اكتسح النصر ضيفه الصقور بنتيجة 50 على ملعب شهداء بنينا، وجاءت خماسية النصر في الشوط الثاني عن طريق :صلاح فكرون والبرازيلي مارسلينهو والبديل أحمد مكاري وأورك ومهدي بالعروصي بالخطأ في مرمى فريقه .

الاخضر يقتنص الفوز وتعادل إيجابي

 بين التحدي والانوار 

اقتنص الأخضر فوزا مهما على حساب الصداقة بنتيجة 10 على ملعب شيخ الشهداء في مدينة البيضاء .. الشوط الأول لم يشهد أي هدف حيث نجح عبد الله عبد الرحيم في.. وحسم التعادل الإيجابي (11) مواجهة التحدي وضيفه الأنوار على أرضية ملعب شهداء بنينا.

المدينة يواصل صدراته 

واصل المدينة نتائجه الإيجابية بتحقيق الفوز على البشائر 01 على ملعب نادي الشموع بمصراتة.. وسجل هدف فوز المدينة المهاجم معتز بن حامد، في الدقيقة 36 من تسديدة لم تكن قوية، لكن لم يحسن الحارس محسن الشريف التصدي لها.. وهذا الفوز الثاني للمدينة على التوالي، بعد انتصاره على الاتحاد في الجولة الأولى، بينما تلقى البشائر، الصاعد الجديد للمسابقة، خسارته الأولى في مباراته الافتتاحية بالدوري الممتازوبهذا الفوز، تصدر المدينة فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ولا يزال البشائر يبحث عن نقطته الأولى، في الترتيب الثامن مؤقتا.

تعادل سلبي 

حسم التعادل السلبي مواجهة الأولمبي والأهلي طرابلس، على ملعب الأولمبي بالزاوية .. ولايزال الأهلي طرابلس من دون خسارة بعد فوزه في الجولة الأولى، فيما لايزال الأولمبي دون أي فوز بعد أن تعادل في مباراتين.

وحسم التعادل الإيجابي (11) مواجهة الاتحاد والخمس، على ملعب الجميل، حيث تقدم الاتحاد بهدف مبكر وتفوق أساريا على السويحلي بنتيجة (21)، على ملعب الشموع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى