رياضة

الدوري الممتاز .. المسابقات تعمل بالتوقيت الموحد جولات الحسم بين فرق القمة وتفادي الهبوط

ستشهد الأسابيع الأخيرة من الدوري الممتاز مباريات غاية في الندية، والصعوبة لما تمثله من أهمية لاغلب الفرق بين من يسعى للعبور إلى دوري سداسي التتويج وبين من يسعى إلى الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

جولة مصيرية للاقتراب من السداسي، والهروب من شبح  الهبوط مع وصول قطار الممتاز إلى أسبوعه السابع إياب نجد أن الأهلي طرابلس كان أول الفرق وصولا إلى سداسي التتويج في حين اقترب النصر هو الآخر بصورة كبيرة للسداسي ويبقى وصوله مسألة وقت ليس إلا؛ في حين نجد أن باقي الفرق إما أنها لم تضمن الوصول إلى السداسي أو لم تنجو من الهروب من شبح الهبوط ونجد أن فرق )المدينة والاتحاد والاتحاد المصراتي والسويحلي( تبقى في صراع المنافسة على ورقتي الصعود للسداسي من المجموعة الثانية.

المدينة .. يعد الاقرب للصعود لمرفقة الأهلي، وهو يملك 29 نقطة وتبقى له أربع مباريات أمام كل من أبوسليم وتجرى غدًا، ثم يقابل كل الملعب الليبي، والاولمبي والسويحلي تباعًا.. في حين يأتي الاتحاد بعد المدينة من حيث الحظوظ في التأهل وهو يملك في رصيده 26 نقطة وتبقى له ثلاث مباريات أمام الاولمبي وتجرى غدًا بملعب الزاوية، ثم البشائر، والسويحلي وكل منهما له موقفه في سلم الترتيب بينما يسعى البشائر للهروب من فخ الهبوط نجد أن السويحلي متشبتٌ بآخر آماله في بلوغ السداسي.

الاتحاد المصراتي .. هو الآخر وقبل لقاء الغد أمام الخمس الذي يصارع من أجل البقاء يملك في رصيده 24 نقطة ويتبقى له مباراتان أمام اساريا المعنى بالهبوط، والاهلي طرابلس اول الواصلين إلى السداسي.

السويحلي .. هو الآخر يتشبتُ بالأمل رغم صعوبة المهمة عندما يوجه الاتحاد الأسبوع القادم وتبقى له مباراتان أمام كل من البشائر والمدينة وكل له موقفه ونتائج الغد في الأسبوع الثامن من الممكن أن تفصح عن بعض الغموض الذي يكتنف أسابيع الممتاز .

 مباريات الغد ..

أساريا الأهلي طرابلس ملعب صبراته. الخمس الاتحاد المصراتي ملعب الخمس. الاولمبي الاتحاد ملعب الزاوية . الملعب الليبي البشائر ملعب النهر، أبوسليم المدينة ملعب ابوسليم .. تنطلق جميع المباريات عند الخامسة مساءً.

لقاء مصيري بين الأخضر والأهلي بنغازي.

أما في المجموعة الاولى فسيكون لقاء الاخضر أمام الاهلي بنغازي هو قمة الجولة القادمة من الدوري؛ لقاء يعد بالكثير خاصة وأن الفريقين لم يضمن أي منهما ورقة العبور إلى سداسى التتويج، الأهلي المنتشي بالفوز على غريمه التقليدي ومتصدر المجموعة النصر في الاسبوع الماضي من عمر الدوري يسعى الى وضع قدم في سداسي التتويج بالوصول للنقطة 34 في حين يأمل الاخضر في كبح جماح الاهلي بلفوز عليه والاقتراب منه والوصول الى النقطة 30 قبل اللقاء المرتقب بين الاخضر والاهلي في «كلاسكو» المنطقة الشرقية للاهلي 30 نقطة وللاخضر 25 نقطة قمة منتظرة تحمل في طياتها عديد الاجابات عن مستقبل الفريقين وحظوظهما في العبور للسداسي

لقاءات الحسابات الضيقة

أما في باقي المباريات التى لا تخلو من الحسابات الضيقة نجد مباراة الصداقة والهلال، الصداقة أحد الفرق المعنية بصورة كبيرة بالهبوط للدرجة الادنى ولا يملك إلا 12نقطة وهو مطالبٌ بالفوز والنقاط الثلاث إذا اراد البقاء والهلال يسعى للعودة الى سداسي مرة اخرى وله 29 نقطة وهو في صراع كبير مع اندية الاهلي والاخضر والتعاون من اجل الظفر ببطاقة من بطاقتي العبور المروج والانوار مباراة لا تقبل القسمة وكلاهما مطالب بالحصول على نقاط المباراة كاملة للمروج 12 نقطة والانوار 13 نقطة وكلاهما معني بالهبوط الى الدرجة الادنى آخر المباريات تجمع الصقور صاحب 10 نقاط والاقرب حسابيا للدرجة الادنى إلا إذا تدارك في باقي الجولات مع احد المعنين بالسداسي التعاون برصيد 25 نقطة مباراة طرفها بين من يبحث عن ضمان البقاء وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره ومن يأمل في العودة بالنقاط املا في مواصلة الرحلة نحو سداسي التتويج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى