رياضة

الكاف يمدد تحديد الأندية ويمنح التسجيل لـ40 لاعبا

 

 

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، (كاف) حدَّد عدد الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا للموسم المقبل، بعد النتائج الإيجابية الباهرة لممثلي كرة القدم الليبية في مسابقات الأندية الأفريقية هذا الموسم.

جاء قرار «كاف» بمشاركة 4 أندية ليبية في دوري أبطال أفريقيا، وبطولة «الكونفدرالية»، بعد رفع الحظر عن ملاعبنا.

وأوضح اتحاد كرة القدم أن ليبيا صُنفتْ من بين 12 دولة سيسمح لها بالمشاركة بعدد 4 فرق، وسيكون آخر موعد لتحديد الأندية يوم 30-7-2022، وسيبدأ التسجيل الأفريقي بداية من الأول من شهر أغسطس المقبل وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه.

وكان «الكاف»، قد حدَّد أيام 9 و10 و11 من سبتمبر، موعدًا لإقامة مباريات الدور التمهيدي الأول للموسم الجديد لبطولتي الأندية، بينما ستقام مباريات الإياب أيام 16 و17 و18 سبتمبر.. وستقام مباريات الدور التمهيدي الثاني، في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر، على أن تقام مباريات العودة في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر.

من جهة اخرى أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) خطابًات رسمية إلى الاتحادات المحلية في القارة السمراء من أجل اخطارها بمواعيد فتح وغلق باب القيد للبطولات الإفريقية التي ينظمها .

وبحسب ما ورد سيتم فتح باب القيد للأندية فور تحديد كل اتحاد أهلي للأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية موسم 2022 – 2023 وفقًا للنظام المحلي المتبع في كل اتحاد وبناءً على شروط تم تحديدها من جانب (الكاف) .

ووفقًا لخطاب لجنة الكاف سيتم غلق باب القيد الإفريقي يوم 15 من شهر أغسطس 2022 على أن يكون القيد الثاني في الفترة من أول يناير 2023 وحتى نهاية الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى