الاولىرياضةمقابلة

بطلة العرب رتاج السائح: بيان اللجنة الأولمبية الليبية تصف قرار إلغاء المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمجحف في حقها

 

تصريح حصري لفبراير  عن إلغاء مشاركة بطلة العرب رتاج السائح في عدد من البطولات الاولمبية

محمد الطاهر التراسي

السائح  : رغم استعدادي وتحصلي على أرقام جديدة وفارقة فقد تفاجئت بان اسمي لم يكون موجود في قائمة المشاركين .

السائح : على اللجنة الأولمبية أن توضح ماهي هي المعايير التي على اساس تم اختيار اللاعبين في بطولتي البحر المتوسط و الأفريقية ّ

رتاج السائح انا افضل لاعبة ليبية وبطولاتي وجوائز تشهد بذلك

لقد عرضت علي عدة فرصة للانضمام الى دول أخرى تقدر إمكانياتي، ورغم ذلك رفضت فليس ليبيا من لا تقدرني انما المسؤولين فيها.

مهما عرقلوا مسيرتي فلن اقف عن المضي قدما تجاه حلمي وهدفي .

أصدرت اللجنة الأولمبية الليبية،  الأربعاء، بيانا حول المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، المقرر لها في مدينة قونيا التركية بداية من أغسطس المقبل.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيانها: «في الوقت الذي يعرب فيه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية عن استيائه من النتائج السلبية في دورة ألعاب البحر المتوسط الأخيرة، والتي أظهرت فارق الاستعداد والتحضير وبينت فارق الاهتمام الحكومي بالرياضة، وعليه فإن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية قرر إعادة النظر في المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي لتكون المشاركة رمزية ومنتخب الكرة الحديدية فقط المتحصل على برونزية ألعاب المتوسط».

أثار هذا القرار استياء بطلة العرب في لعبة الرماية رتاج السائح وصرحت في عدة منشورات على الفيس بوك تعرب فيها عن استيائها وتعتبر هذا القرار مجحف في حقها كونها بطلة وتاريخها حافل بالجوائز وفي حق بلدها التي تسعى دائما الى رفع علمه أمام العالم .

التقت صحيفة فبراير اللاعبة رتاج السائح لنسألها عن أسباب صدور هذا القرار وكيف ستؤثر عدم مشاركتها في هذه البطولة في في أدائها لاحقا .

 

لماذا لم تشاركي في بطولة الالعاب الاولمبية الافريقية ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ؟؟

بداية البطولات التي كنت من المفترض خوضها هي بطولة الاولمبية الافريقية ودورة ألعاب البحر المتوسط وبطولة الألعاب الإسلامية
في شهر نوفمبر الماضي تعرضت لاصابة في الملعب واستمر العلاج لمدة ثلاث أشهر حتى خرجت في شهر فبراير ومن شهر فبراير حتى هذا اليوم وانا اتمرن صبح مساء وتحصلت على أرقام لم اتحصل عليها حتى في السنوات الماضية وهي بشهادة جميع المتدربين .
لماذا لم اشارك ، كان من المفترض المشاركة ولكن تفاجئت بان اسمي لم يكون موجود في القائمة والكوتا اقفلت رغم انني كنت مستعدة واتلقى كافة التدريبات. ولكن ادارة النادي طلبت مني الاستمرار في التدريب ووعدتني بالمشاركة في البطولة الإسلامية .
حتى تفاجأت بقرار اللجنة الأولمبية الليبية بعدم مشاركة جميع الألعاب إلا لعبة واحدة وهي الكرة الحديدية، للحصول على ميدالية برونزية بدورة الألعاب البحر المتوسط بالجزائر.


ما السبب الذي دفعت اللجنة الى إصدار هذا القرار ؟؟

حسب زعم اللجنة فالسبب يعود إلى بطولة البحر المتوسط التي لم يتحصل أحد من اللاعبين على أية ميدالية باستثناء اللعبة الحديدية التي حصلت على ميدالية برونزية لهذا تم إلغاء كافة الألعاب من المشاركة والسماح للعبة الحديدية .
انا اعتبرت هذا القرار مجحف في حقي، لسببين ، الاول لاني اساسا لم أشارك في بطولة البحر المتوسط ، والسبب الثاني هو حصولي على أرقام عالية وجديدة تضمن لنا الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الإسلامية. لذا يجب على اللجنة أن توضح السبب الذي دفعها لإصدار هذا القرار. وماهي هي المعايير التي على اساس تم اختيار اللاعبين في البطولات السابقة . فالمعيار الأساسي هو حصول اللاعب على أرقام معينة تؤهله إلى المشاركة وهذا ما لم يحدث .

ما أهمية مشاركتك في هذه البطولة ؟ وكيف أثرت على حماستك وانت متحصلة على لقب بطلة العرب ؟
تكمن أهمية مشاركتي في هذه البطولة وجميع البطولات التي شاركت والتي سوف اشارك فيها، وهو رفع علم ليبيا وتغيير الصورة النمطية حولها . أنا أرفض المشاركة في أي بطولة إن لم أكن متيقنة من الفوز والحصول على ميدالية .

أثرت علي لأنني بشهادة الجميع انا افضل لاعبة ليبية وبطولاتي وجوائز تشهد بذلك ، فكان الاجدى من اللجنة دعمي وتشجيعي لا عرقلة مسيرتي .

فلن تؤثر عدم مشاركتي على حلمي وهدفي عدم مشاركتي في هذه البطولات .  أنا هدفي الوصول إلى العالمية وسوف أصلها.

لقد عرضت علي عدة فرصة للانضمام الى دول أخرى تقدر إمكانياتي، ورغم ذلك رفضت فليس ليبيا من لا تقدرني انما المسؤولين فيها ، والمسؤول لا يدوم ، وسيأتي يوم اجد فيه التقدير والدعم والتشجيع  الذي بيهم أصل إلى العالمية.

ليست أول مرة يتم تجاهلك فقد تكررت مواقف مشابهة كيف تعليقين ؟
الحقيقة ليست رتاج السائح من تتجاهل ، في ليبيا كل من يتميز يجتهد ويبدع يتم تجاهله  وكل من يشوه ليبيا يدفع له بالدولار .

هل هناك فرصة للمشاركة في بطولات اخرى ؟ وهل تغني هذه البطولات عن البطولات السابقة التي لم تشاركي فيها ؟

طبعا هناك فرصة ليس في البطولات السابقة فحسب ، بل هناك فرصة في هذه البطولة الأفريقية أن أعادوا النظر في هذا القرار في البطولة سوف تقام يوم 10 أغسطس لذا مازال هناك امل للمشاركة والحصول على الميدالية. وحتى بعد سماع القرار  لم أتوقف على التدريبات .

كلمة أخيرة
مهما عرقلوا مسيرتي فلن اقف عن المضي قدما تجاه حلمي وهدفي .
ولكن التاريخ سيجل من حارب رتاج السائح فالتاريخ لن يرحم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى