رياضةمتابعات

بطولة البلياردو لذوي الاعاقة.. أجواء رائعة.. ومشاركة مميزة.. ونتائج في المستوى

dav

 

متابعة : مسعود الجالي

في أجواء جميلة ورائعة وتحت إشراف وتنظيم نادي التضامن لذوي الإعاقة بطرابلس واحتضان صالة النخلة للبلياردو بمنطقة تاجوراء أقيمت خلال الأسبوع الماضي فعاليات بطولة ليبيا الأولى للبلياردو على مستوى رياضي ذوي الإعاقة والتى شهدت أداءً مميزاً بين المشاركين والذين وصلوا إلى ثلاثين لاعباً يمثلون 8 أندية وعقب منافسة استمرت لمدة يومين والمباراة النهائية استطاع الرياضي توفيق المحجوب من نادي التضامن بمصراته أن يحرز المركز الأول عقب فوزه علي الرياضي أحمد عمر من نادي القزضابية بسرت الذي حقق الترتيب الثاني فيما استطاع الرياضي إسماعيل الحجاجي من نيل المركز الثالث فيما حل الرياضي فتحي النعمائي في الترتيب الرابع في مباراة المركزين الثالث والرابع.. وبعد اختتام المنافسات ووسط حضور الأخوة بإدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي تم تتويج المتفوقين الذين احرزوا على التراتيب الأربعة الاولى وتكريم الأخوة الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات والأندية والرياضيين المشاركين وايضا الجهات التي اسهمت في انجاح البطولة ومن ضمنهم صحيفة (فبراير) التي كانت في الموعد وتابعت البطولة على مدى يومين كاملين .. وعلى هامش البطولة التقينا بالسيد إسماعيل الحجاجي رئيس نادي التضامن لرياضة ذوي الاعاقة بطرابلس الذي قال : منذ إشهار النادي بقرار إدارة صندوق التضامن الاجتماعي رقم (215) لسنة 2020 لإنشاء أندية تتبع الادارة الذي اعتبره قراراً يحتاج للشكر والتقدير لكل من كان وراءه لصالح رياضي ذوي الإعاقة.. ومنذ إصدار القرار سعينا العمل على إصدار نظام اساسي داخلي ومالي ورياضي الذي كان في المستوى المطلوب من أجل الاهتمام بذوي الاعاقة فنيا وتقنيا ورياضيا واجتماعيا.

هذا وكان قد أقمنا في السابق بطولة ألعاب القوى خلال شهر أكتوبر من العام الماضي التي كانت في مستوى مشرف.. وخلال هذه السنة اقمنا نشاط في لعبة البلياردو وهو نوع من الترفيه والترويح لذوي الإعاقة والتى كان في المستوى المطلوب من التنظيم والأداء من قبل المشاركين.. فنتمني أن تكون البطولة بادرة خير علينا باعتبارها الخطوة الأولى لنا وتكوين فريق نحاول المشاركة به في بطولات قادمة بعد الاتفاق مع اللجنة البارألمبية باعتبارها لعبة جديدة لذوي الإعاقة ولم تكن موجودة في السابق.

وفي المستقبل سيكون هناك برنامج في ألعاب القوى على مستوي طرابلس والمنطقة الغربية بعد الاتصال مع اللجنة الفنية لألعاب القوى باللجنة البارألمبية حيث سيكون هناك لدينا شغل جيد بإذن الله.

الرياضي / توفيق المحجوب

نادي التضامن بمصراته والفائز بالترتيب الأول

أجواء البطولة كانت رائعة التي نظمها نادي التضامن بطرابلس في أول بطولة لذوي الإعاقة فكان التنظيم جيدًا ومشاركة متميزة من مناطق ليبيا والمستوى كان أكثر تميزًا وعن وصولي للنهائي والفوز بالبطولة لم يكن سهلاً فلقد وجدتُ صعوبة كبيرة خاصة في الدور الرباعي أمام اللاعب إسماعيل الحجاجي وفي الدور النهائي أمام اللاعب أحمد عمر.. فنأمل المشاركة لذوي الإعاقة في بطولات خارجية حتى نقدم مستويات جيدة ونكسب الخبرة في هذه المشاركات لو سمحت لنا الفرصة مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى