أخبارإقتصادالرئيسيةليبيا

بلدي زوارة يشرع فى ترميم هبوط الطريق الساحلي .

قامت لجنة البنية التحتية ومكتب المشروعات بالمجلس البلدي لبلدية زوارة الكبري يوم الخميس بترميم مؤقت للهبوط الحاصل بالطريق الساحلي داخل البلدية .

حيث قال عضو المجلس البلدي زوارة ورئيس لجنة البنية التحتية المهندس عماد المنصوري إن نتيجة لكسور في أنابيب الصرف الصحي القديمة فعند تشغيل مضخات صرف مياه الأمطار تقوم بشفط التربة التى حول الأنابيب مما ينتج عن دلك فجوات بين طبقات التربة فيحدث إنهيار وتفكك لطبقات التربة تحت الطريق وينتج عن دلك هبوك أو تكسر بالبلاطة الإسفلتية .

وأضاف المنصوري أننا بحتاج إلى حفر يصل لعمق 4 أمتار تقريبا وحوالي 400 متر طولى للكشف عن جميع الكسور والتشققات الحاصلة فى الأنابيب وإعادة رصف الطريق بسرعة لأهميته فهو طريق ساحلي وحيوي ويمر داخل مخطط البلدية وهدا يحتاج الى إمكانيات شركات متخصصة لدلك نحن فى المجلس البلدي قمنا بهدا الحل المؤقت وفى نفس الوقت نعمل فى لجنة البنية التحتية ومكتب المشروعات بالبلدية بدراسة مجموعة من الحلول النهائية وتوفير الإمكانيات المطلوبة وتكليف شركة متخصصة لحل هده المشكلة نهائيا .

[

وجدير بالذكر أن المجلس البلدي السابق و قطاع المرافق والإسكان وشركة المياه والصرف الصحي بالبلدية عملوا على ترميمه سابقا ولكن دون جدوى .
كتب/ ربيع دهان

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى