رياضة

تضامن غير مسبوق مع ضحايا الشرق الليبي “الفيفا .. الويفا .. الكاف .. الليغا .. البريمرليغ” أبرز المتضامنين

الإعصار يجتاح جنة الأزهار .. !

حجم الكارثة واتساع رقعة النكبة التي هزتْ أركان العالم على وقع الإعصار «دانيال» الذي اجتاح مدننا في الشرق فجر الاثنين الماضي وحصد آلالاف من الضحايا والمفقودين مخلفًا وراءه كارثة أنسانية أدمتْ القلوب خاصة في مدينة درنة الزاهرة التي لازال فيها عداد الضحايا والمفقودين لم يقف عند رقم بعد !.

وقبله الزلزال الذي ضرب جنوب غرب مراكش بالمملكة المغربية الذي لم يكن أرحم من «دانيال» الفتاك في حصد الأرواح والممتلكات.  جعلت عالم كرة القدم يستفيق واقفًا على قدميه! بقلوب يعتصرها الألم ويلفها الحزن الذي خيم على المدن المنكوبة بالشر ق الليبي،  وجنوب غرب مراكش، وفي مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  (الفيفا) الذي قال في بيانه عبر «انستجرام» إنه مصدوم للغاية مما حدث في البلدين والشكل المأساوي الذي التي إليه الأمور مبديًا تضامنًا مع أهالي الضحايا مع تعازيه الحارة في الضحايا والمفقودين واسفه على ما حل بالبلدين من ذعر ودمار .. كما فرض الاتحاد الأوروبي ( الويفا) دقيقة صمت في جميع أنشطته حتى 21 سبتمبر الجاري وقال في بيانه كل اللاعبين سيرتدون الشارة السوداء خلال المباريات التي ستخوضها المنتخبات والفرق معبرًا عن حزنه الشديد وخالص تعازيه لأهالي الضحايا والمفقودين في البلدين الشقيقين في مصابهم من آثار الزلزال واعصار دانيال والتي وصفها بالأوقات الصعبة التي يمر بها الشعبان .. أما على مستوى البطولات الأوروبية تصدرا (الليغا، والبريمرليغ) المشهد بالتضامن الكامل مع متضرَّري ليبيا، والمغرب بارتداء الشارة السوداء ووقوف دقيقة صمت على أرواح الضحايا والمفقودين ورفع الشعارات التي تدعم الشعبين في محنتهم وتخفف عليهم أحزانهم ومصيبتهم التي اودت بحياة الالاف بين ضحايا ومفقودين، هذا بالإضافة إلى أندية (ريال مدريد وبرشلونة  أتليتكو  وليفربول ونابولي وميلان وبراغا البرتغالي) الذين كانوا في مقدمة المتضامنين وعبروا عن حزنهم الشديد وتعازيهم الحارة عبر صفحاتهم بمنصات التواصل الاجتماعي واصفين ما حدث بالكارثة الإنسانية التي تتطلب دعمًا ومساعدة الجميع للبلدين الشقيقين . 

وعلى المستوى القاري أعلن الاتحاد الأفريقي   (الكاف)  حالة الحداد، وفرض دقيقة صمتْ حدادًا على أرواح الضحايا والمفقودين جراء السيول التي اجتاحت الشرق الليبي وزلزال المغرب،  وكذلك فعل الاتحاد العربي الذي نشر عبر موقعه تعازيه الخالصة معبرًا عن حزنه العميق في مصاب الشقيقين .

هذا بالإضافة إلى أبرز الأندية الأفريقية والعربية التي تضامنت مع الشعبين متأسفه على ما خلفه دانيال من مآس وأحزان في شرقنا وزلزال مراكش من دمار  كبير وخسارة فادحة في الممتلكات والأرواح  .

وتجاوز عدد ضحايا اعصار دانيال الذي ضرب مدن في الشرق الليبي وكانت فيه درنة المتضرر الأكبر العشرين ألف نسمة بين شهداء ومفقودين  اما زلزال جنوب غرب مراكش فقد تجاور الثلاثة آلاف ضحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى