رياضة

منتخب الطائرة في مونديال اليابان 

ليبيا إرادة شعب لاتثنيه الكوراث والمحن ..

رغم الكارثة والفاجعة التى حلت بدرنة الزاهرة جراء الفيضان المدمر الذى أتى على كل شىء .. لم يثن عزيمة وإصرار شباب منتخبنا الوطني من التتويج بالقلادة البرونزية في بطولة كأس إفريقيا للكرة الطائرة 2023 التى جرت بالقاهرة المصرية ليلتحق بمنتخبي (مصر، والجزائر) اللذان ضمنا صحبة منتخبنا المشاركة في بطولة العالم المقرَّر إقامتها في 2025 باليابان.

جاء حصول منتخبنا على البرونزية عقب الفوز على نظيره الكاميروني لتحديد المركز الثالث وذلك بنتيجة 31 .. وبالرغم من تقدم منتخب الكاميرون في المباراة والفوز بالشوط الأول بنتيجة 2522، لكن منتخبنا عادل النتيجة وفاز بالشوط الثاني بنتيجة 2522، ليتعادل المنتخبان ( 11) في عدد الأشواط.. ثم واصل منتخبنا تفوقه في المباراة وحسم الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 2523، قبل أن يفرض سيطرته في الشوط الرابع ويفوز به بنتيجة 2515.

وتعد هذه الميدالية هي الميدالية الثانية لمنتخبنا في تاريخ مشاركاته في بطولة إفريقيا للطائرة .. حيث فاز بأول ميدالية له في نسخة 1979، بعد الفوز بالميدالية الفضية، إثر الخسارة أمام تونس .. ثم حقق الميدالية البرونزية لتعد ثاني ميدالية في تاريخه .

يذكر أن منتخبنا كان قد شارك في بطولة العالم للطائرة للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 1982 بالأرجنتين وستكون البطولة الثانية في اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى