رياضة

دوري الأبطال والكونفيدرالية الافريقية.. ‎الاتحاد في مواجهة كم كم زنجبار والاهلي يقابل الحي السوداني

 

‎وضعت قرعة منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم 2021 – 2022.فريق الاتحاد في مواجهة فريق كي إم بطل زنجبار  التنزاني والفائز منهما سيواجه فريق الترجي التونسي .

‎وأما في قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم سيقابل فريق الأهلي  طرابلس  فريق حي الوادي السوداني والمتأهل منهما سيقابل من مواجهة دخيل جيبوتي وبيشارا التنزاني.

‎هذا وكانت القرعة قد سحبت بالعاصمة المصرية القاهرة ففي منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021 – 2022.

‎وتشهد نسخة دوري الأبطال مشاركة 54 فريقا هذا الموسم، وتم إعفاء 10 أندية من الدور التمهيدي، وهي الأهلي والزمالك (مصر) والرجاء والوداد (المغرب) والترجي والنجم الساحلي (تونس) وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني.

‎وتقام منافسات الدور التمهيدي الأول للبطولة أحد أيام 10 و11 و12 سبتمبر المقبل بجولة الذهاب وأيام 17 و18 و19 من نفس الشهر لجولة الإياب.

‎ويلعب الأهلي المصري حامل اللقب مع الفائز من مواجهة جيندارميري بطل النيجر ولو ماسيجير دي نجوزي بطل بوروندي في دور الـ32، كما يلعب الزمالك المصري، مع الفائز من مواجهة آرتا سولار بطل جيبوتي × توسكر الكيني.و‎ويواجه الوداد المغربي الفائز من لقاء هارتس أوف أوك الغاني ودي كامسار الغيني، بينما يلعب الرجاء المغربي مع الفائز من مواجهة أويلرز الليبيري ودي كارا التوجولي. وويواجه الترجي التونسي الفائز من لقاء الاتحاد الليبي وكي إم بطل زنجبار، كما يلعب النجم الساحلي التونسي مع الفائز من مباراة  مقديشيو سيتي الصومالي والجيش الرواندي.

‎ويلتقي حوريا الغيني، مع الفائز من مواجهة ستاد مالي وسونابيل البوركيني، فيما يلعب سيمبا التنزاني مع الفائز من مواجهة جوانينج جالاكسي البوتسواني ودي إف سي من أفريقيا الوسطى.

‎ويلعب صن داونز الجنوب أفريقي مع الفائز من مواجهة بونجيدي سبورتس الجابوني ومانيما الكونغولي، كما يلتقي مازيمبي الكونغولي مع الفائز من مواجهة أمازولو الجنوب أفريقي ونياسا بطل مالاوي.

‎وتقام منافسات دور الـ32 بالبطولة أيام 15 و16 و17 أكتوبر المقبل بجولة الذهاب وتقام جولة الإياب أيام 22 و23 و24 من نفس الشهر.

 

‎كما أجرىت قرعة بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية وأسفرت عن مواجهات قوية خصوصا للأندية العربية المشاركة وتقام مباريات هذه المرحلة يومي 10 و12 سبتمبر المقبل لمواجهات الذهاب، و17 و19 من نفس الشهر للعودة.

‎وجاءت مواجهات الدور التمهيدي كالتالي:-

‎اتحاد بن قردان التونسي ضد إيه إس بوليس “النيجر”و ‎الجيش الملكي المغربي ضد بافلس البنيني  و ‎هورسيد الصومالي ضد نادي عزام التنزاني و ‎الوئام الموريتاني ضد إيه إس سي كيه التوجولي

‎اطلع بره “جنوب السودان”  ضد الأهلي مروي السوداني

‎أولمبيك دو ميسيري سيما “جزر القمر” ضد كيجالي الرواندي

‎الدخيل الجيبوتي ضد بياشارا يونايتد التنزاني

‎حي الوادي السوداني ضد الأهلي  طرابلس الليبي و‎ديامبارز السنغالي ضد وكرية الغيني

‎أشانتي الغيني ضد بايلسا النيجيري و‎نادي سلطة الأوغندي ضد البن الإثيوبي

‎فوتورو كينجس “غينيا الاستوائية” ضد مارومو الجنوب أفريقيو‎مانجاسبورت الجابوني ضد أورابا البتسواني

‎بومامورو البوروندي ضد ديابل نوار “الكونغو برازفيل”و ‎الأسهم الحمراء الزامبي ضد يانج بافلوز “سوازيلاند”و‎بينجا المالي ضد بريويرز الليبيري و ‎ينينجا “بوركينا فاسو” ضد سان بيدرو الإيفواريو و‎نادي سي إف إف إيه “مدغشقر” ضد المحاربين “زامبيا”

‎نادي مافونزو “زنجبار” ضد إنتركلوب الأنجولي

‎وجاءت قرعة دور الـ32، على النحو التالي:

‎نهضة بركان المغربي، ضد الفائز من اتحاد بن قردان التونسي وإيه إس بوليس “النيجر”

‎شبيبة القبائل الجزائري، ضد الفائز من الجيش الملكي المغربي وبافلس البنيني

‎الصفاقسي التونسي، ضد الفائز من أشانتي الغيني وبايلسا النيجيري و‎شبيبة الساورة الجزائري ضد الفائز من إيه إس سي كيه التوجولي والوئام الموريتانيو‎بيراميدز المصري يواجه الفائز من عزام التنزاني وهورسيد الصومالي  و‎المصري البورسعيدي يواجه الفائز من نادي سلطة الأوغندي والبن الإثيوبي و‎جورماهيا الكيني يواجه الفائز من اطلع بره السوداني “جنوب السودان” والأهلي مروي السوداني  و‎الفائز من الدخيل الجيبوتي ضد بياشارا يونايتد التنزاني يواجه الفائز من حي الوادي السوداني ضد الأهلي طرابلس الليبي

‎موتيما بيمبي الكونغولي يواجه الفائز من أولمبيك دو ميسيري سيما “جزر القمر” وكيجالي الرواندي و‎إنييمبا النيجيري ضد الفائز من ديامبارز السنغالي ووكرية الغيني

‎فيتا كلوب الكونغولي يواجه الفائز من فوتورو كينجس “غينيا الاستوائية” ومارومو الجنوب أفريقي

‎القطن الكاميروني يواجه الفائز من مانجاسبورت الجابوني وأورابا البتسواني

‎أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي يواجه الفائز من بومامورو البوروندي وديابل نوار “الكونغو برازفيل”و‎أول أغسطس الأنجولي يواجه الفائز من الأسهم الحمراء الزامبي ويانج بافلوز “سوازيلاند”

‎الفائز من بينجا المالي ضد بريويرز الليبيري يواجه الفائز من ينينجا “بوركينا فاسو” ضد سان بيدرو الإيفواريو‎الفائز من نادي سي إف إف إيه “مدغشقر” ضد المحاربين “زامبيا” يواجه الفائز من نادي مافونزو “زنجبار” ضد إنتركلوب الأنجولي

‎وتقام مباريات الذهاب لهذه المرحلة يومي 15 و17 أكتوبر أما العودة فستكون يومي 22 و24 من نفس الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى