حوارفنون

رحاب: فنانة عشقت الغناء وصوت يـتحف الموسيقى

حوار.. فاطمة عبيد

 

تشكلت ذائقة الفنانة رحاب سعد على مهل ، وهو ماساعد في نضوج تجربتها الغنائية المسنودة بتتبع مسار المشهد الموسيقي والتمرن على الرفع من قددرتها الصوتية والاستفادة أيضاََ من تجارب الرواد ، وفي موازة ذلك كانت الصحافة الرافعة المعرفية لفهم طبيعة وأسرار عالم الفن ، وللإطلالة على خصوصية روحها الفنية ووقع البدايات كان لنا اللقاء التالي :

 

من كان يسندك في مسيرتك الفنية من أسرتك ؟

من الطبيعي عزيزتي فاطمة لقد ساندتني كل الأسرة وخاصة رحمه الله عليه وعزز ثقتي في نفسي وكذلك عدد من الاساتذة الذين ساندوا رحاب حتي وصلت إلى هذه المرتبة والحمد لله بحب اهلي واحبابي وصلت لغايتي الفنية ومازالت أكافح حتي احقق النجاح الكبير .

 أول عمل غنائي تغنت به رحاب سعد في بدايتها الفنية ؟

لقد تغنيت بعدة أعمال منها عمل عاطفي وعمل يتغنى بالوطن الحبيب والعمل الخاص بي كان من كلمات الشاعر الغنائي محمد الجويفي ولحنه ووزعه الموسيقار ناصف محمود .

مع من تعامت رحاب من الملحنين والشعراء ؟  

 تعملت مع مجموعة نتشرف بها منهمالشاعر محمد بن زعيمة والشاعر حسين الرياني والفنان مفتاح الربيعي والملحنة والإعلامية حنان الرويعي .

هل لك مشاركات في البرامج التي تبث عبر قنواتنا الفضائية ؟

 نعم وهي كثير وذلك بحمد الله شاركت في عدة برامج إذاعية مسموعة ومرئية  ومنها  في برنامج القلب ما ينساكم مع الإذاعي القدير عطية باني   في العام الماضي كما كنت في  لقاء خاص في برنامج « ليالي السرايا » وكانت سهرة فنية بشهر مضان في العام الماضي  .

ماهي الاعمال التي تغنيت بها فأحببتها ؟

    هي في الحقيقة عدة اعمال علي سبيل المثال  شاركت في ثلاث اوبريت لليبيا مع الفنان ناصر المزداوي» دويتو حبيناك ذ وتغنيت بي تيم مسلسل « الحاجة قميره «  وتغنيت بعمل غنائي بعنوان ( ليش الخوف) للشاعر يونس بالنيران والحان الفنانة حنان الرويعي وعمل اخر يحمل عنوان (يا نفسية) هو الآخر من كلمات والحان الفنانة حنان الرويعي( لا تغيب عن عيني) كلمات الشاعر السعودي أحمد بن إدريس والحان حنان  كما كان لها مؤخراً صدور أغنية ( السحارة) كلمات والحان حنان الرويعي تنفيذ وتوزيع منير الشريف.

 

 نعرف عنك أنه لك مشاركات عده في الخارج  ياريت تحدثنا عنها ؟

 هي عدة مشاركات منها في الشقيقة تونس والمغرب ومصر  حيث شاركت في الاعوام الماضية في برنامج السوبر ستار وصلت للمرحلة الثانية في مصر سنة 2003 م و كما شاركت في مهرجان أبو قرنين لمواهب المغرب العربي بتونس2007م2008م2009م.

 و في مهرجان أبو قرنين لمواهب المغرب العربي بتونس2007م2008مم2009  وعندي مشاركة في مهرجان الشعر الغنائي الأول بدرنة م2010 وفي عدت أمسيات شعرية وغنائية نظمتها الرابطة العامة للصحفيين في عدة مناطق في ليبيا وجاءت مشاركتي في الدورة 22  و  23 2016/ 2017 لمهرجان المزونة ملتقى الشاهد الدولي للشعر والغناء البدوي بسيدي ابو زيد ذ تونس.

 ماذا عن جديدك ؟

والله لازال تحت التنفيذ مجموعة من الأعمال الغنائية لعدد من الشعراء والملحنين العرب والليبيين منهم عمل « يا خوي» كلمات الشاعرش علي الفيتوري»   وعمل « بحبه يا ناس للشاعر المصري» وليد رزيقة « والحان حنان محمد الرويعي  ولدي تعاون مع الفنان القدير خليفة الزليطني والفنا ن محمد الصادق وقريبا انتظروني .

ما دور الاعلام في دعم الفنان من وجهة نظرك؟

 طبعا بالنسبة لي أو من وجهة نظري الحقيقة الاعلام وخاصة المكتوب يقف مع الفنان اينما كان ويسند الفنان بقوة حتي عبر قنواتنا الفضائية تجد القبول للفنان الليبي وبشكل كبير وهذه لفته كريمة من قبل هذه الجهات كيف لا ويعد الاعلام وجها بلادنا الحبيبة لهم الشكر والثناء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى