إجتماعيحوار

عواطف قويعة: رائعة تلك المحاولة التي تقول للفشل لن تهزمني

حوار: فائزة العجيلي

سيرهن

نمضي إلى محطة أخرى سبرًا لعوالم حواء التي لا نعرفها عندما تغلق البابَ خلفها عائدة من الوظيفة، لتبدأ في استلام مهمة هي عبارة عن مجموعة مهام متعدَّدة زوجة، وأختاً، وأماً، وربة بيت ..

حوارنا مع الأستاذة: عواطف قويعة المتخصصة في مجال الاعلام

عواطف ربة المنزل مثل اي ربة منزل عادية احب التفاني في خدمة ابنانئ، واحاول قدر المستطاع أن أعوض عن غيابي أثناء العمل بالجلوس معهم يوم في الاسبوع  أسمع اخبارهم وتفاصيلهم الدقيقة وحكاياتهم. 

أما عن حجم الضغوظ التي تتعرض لها المرأة العاملة فهي قوية جدا ، فتحاول ان تكون مرنة وسلسه في تأدية اعمالها على أكمل وجه ونعلق مشاكل البيت خارج نطاق العمل  وأعامل زملاء العمل بصدر رحب وابتسامة عريضة رغم الضغوظ الداخلية والخارجية التى تتعرض إليها المرأة العاملة.

فالمنزل من رؤيتي هو الملجأء والامن والأمان من تعب وأوجاع الحياة وواحة للراحة والسكينة بعد عناء يوم شاق في العمل فاشتراطات الحياة المنزلية وخطوات بناء البيت السعيد، بعيدا عن مدينة افلاطون او المدينة الفاضلةهناك منغصات رغما عنا في حياتنا اليومية المنزلية ونحاول بقدر المستطاع ان يكون البيت واحة مريحة ان تقع المرأة العاملة بين  خيارين  ان تكون ذاتها مهنيا او الغاءها لصالح الزوج ..هنا الفارق فإن  دور الزوج الداعم والمتصالح والذي وضع الثقه في زوجته هو سر نجاح المرأة العاملة يقدم لها يدا العون والمساعدة في ادارة شؤون البيت حتى تسير مركب الحياة الزوجية الى بر الأمان، فالتعاضد والمساندة والدعم هو أساس نجاح المراة العاملة من قبل زوجها وابناءها. إن نظرة المجتمع الليبي للمراة العاملة أصبحت أكثر نضج وابعد رؤية لمواكبة المرأة لمتطلبات الحياة العصرية وشق طريقها نحو تبوء أعلى المراتب القيادية والريادية ، فنظرة  المجتمع أصبحت أكثر عصرية ومواكبة للتطور والتكنولوجيا الحديثة، إن اهداف ورؤى وطموح المرأة العاملة اصبح بالامكان تحقيقه  ويتوقف كل ذلك على رغبتها وتشبتها باهدافها ووضع تخطيط واستراتجية واستمرار من أجل تحقيق كل الروئ والأهداف والطموحات التى ترجوها اما عن موضوع التحرر الفردي والمجتمعي وعلاقته بالمرأة  اؤمن بالتحرر وحرية المراة وفق مبادئ الدين الاسلامي الحنيف ونحن داخل مجتمع ونحمل من الموروث الثقافي والعادات والتقاليد التي صقلت شخصيتنا  فهي توابث لاغنى عنها.

وأخيرا أقول :

رائعه هي الأبتسامه التي تقول للحزن لن تهزميني .. وتلك المحاولة التي تقول للفشل لن تتمكني مني .. وذالك الطموح الدي يقول للأحباط لن تسيطر علي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى