صحة

عودة الغسيل الفوري وسط وعود حكومية عقيمة

هدي الميلودي

عبر صحيفة فبراير، يطلق د. محمود أبو دبوس، رئيس المنظمة الوطنية لدعم التبرع بالأعضاء، نداء استغاثة عاجل للرئيس المهندس عبد الحميد الدبيبة للتدخل الشخصي والتكليف المباشر لإنقاذ أكثر من 2200 مريض زارعي كلى وكبد يواجهون الموت جراء نفاد أدويتهم ويعودن إلى الغسيل من جديد ورغم توقيع عقود دواء «البروجراف» ووعود توفير البقية منتصف يوليو، فإن البيروقراطية القاتلة ستؤخرها لشهور؛ ونؤكد أن الـ22 مليون يورو المخصصة غير كافية، والمطلوب فعلياً 9.5 مليون يورو تُصرف فوراً دون تعقيد لإنقاذ الأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى